الرياضةفاست بريك

تأجيل المؤتمر الصحفي “السلة وكومهو”.. الأرثوذكسي بطلا لدوري سن 18 ناشئين

الأهلي يفاجئ شريم بـ"عيد ميلاده".. والجليل يهنئ أبو راشد بحصوله على 3 جوائز فردية

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

تأجيل المؤتمر الصحفي بين “السلة” و”كومهو”
قام اتحاد كرة السلة، بتأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر إقامته أمس عبر خاصية الاتصال المرئي للإعلان عن توقيع الاتفاقية مع شركة “كومهو” العالمية الرائدة في صناعة الإطارات، لتصبح الراعي الرسمي للموسم الرياضي 2020-2021، الذي يضم الدوري الممتاز ودوري السيدات وكأس الأردن ودوري الفئات العمرية.
ويأتي تأجيل المؤتمر الصحفي، نزولا عند رغبة الرئيس التنفيذي لشركة “كومهو” في كوريا الجنوبية، جيمس بارك، بالحضور إلى الأردن لتتويج الفريق الفائز بلقب دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، إلى جانب رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، والأمين العام م.نبيل أبوعطا.
الأرثوذكسي بطلا لدوري سن 18 ناشئين
توج فريق النادي الأرثوذكسي بلقب دوري سن 18 للناشئين، أول من أمس، وذلك بعد حسمه سلسلة النهائي أمام فريق نادي شباب الفحيص بنتيجة (3-0).
وحقق الأرثوذكسي بقيادة مدربه سامر نينو، الفوز في المباراة الأولى بنتيجة (84-77) والثانية بنتيجة (79-71) والثالثة بنتيجة (49-39)، ليفوز باللقب عن جدارة واستحقاق، فيما حل نادي شباب الفحيص بالمركز الثاني، والجليل ثالثا.
ونال لاعب نادي الجليل أحمد أبو راشد، 3 جوائز فردية؛ حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري، وأفضل متابع للكرات، وأفضل مسجل (هداف الدوري)، فيما حصل لاعب غزة هاشم أنس عمره على جائزة أفضل سارق للكرات، كما حصل لاعب النادي الأرثوذكسي فادي قرمش على جائزة أفضل ممرر للكرات، فيما نال لاعب نادي شباب الفحيص كريم عنبتاوي جائزة أفضل مسجل للنقاط من خارج القوس “الثلاثيات”.
أبو قورة ولاعبو الأهلي يفاجئون عادل شريم
فاجأ المدرب عبدالله أبوقورة وعدد من لاعبي النادي الأهلي لكرة السلة، مدير الفريق عادل شريم بالتنسيق مع عائلته، من خلال إحضار “كيكة” إلى منزله، احتفالا بعيد ميلاده.
وحضر عضو الهيئة العامة ومسؤول ملف كرة السلة بالنادي الأهلي، نورس الخص، إلى جانب مدرب الفريق عبدالله أبوقورة، واللاعبين سام دغلس وهاشم عباس وفريدي إبراهيم ومحمد شاهر وعلي الزعبي، للاحتفال بعيد ميلاد شريم، وسط أجواء أسرية.
الجليل يهنئ نجمه الشاب أبو راشد
هنأ مجلس إدارة نادي الجليل الرياضي واللجان العاملة في النادي وأعضاء الهيئة العامة وجماهيره، لاعب فريق كرة السلة، أحمد أبوراشد، لحصده ثلاث جوائز في دوري الفئات العمرية تحت سن 18 ناشئين.
وحصل أبوراشد على جائزة أفضل متابعات للكرات “ريباوند” وأفضل مسجل للنقاط “هداف الدوري” وأفضل لاعب في الدوري (MVP).
بلجيكا تستضيف كأس العالم لكرة السلة 3×3
تستضيف مدينة “أنتويرب” في بلجيكا، النسخة السابعة من بطولة كأس العالم لكرة السلة 3×3 في حزيران (يونيو) من العام المقبل 2022.
وكان من المفترض أن تستضيف المدينة البلجيكية بطولة كأس أوروبا لكرة السلة 3×3 في العام الماضي، قبل أن يتم إلغاء الحدث بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة، أندرياس زاكليس: “يسعدنا في الاتحاد الدولي لكرة السلة بإحضار كأس العالم لكرة السلة 3×3 إلى بلجيكا؛ حيث تعد المنطقة التاريخية في مدينة أنتويرب من أروع الخلفيات الحضارية في تاريخ هذه اللعبة، متحمسون لوجودنا في هذه المدينة بمنطقة شابة وحيوية، كما أنها ستكون أول بطولة في كأس العالم بعد الظهور الأولمبي لكرة السلة 3×3 بطوكيو في وقت لاحق هذا العام”.
ويتنافس في “أنتويرب” هذا العام 20 فريقا للرجال و20 فريقا للسيدات (بما في ذلك البلد المضيف)، علما أن الصين فازت بلقب الرجال في النسخة الماضية بهولندا “أمستردام” العام 2019، فيما فازت الولايات المتحدة الأميركية بلقب السيدات.
ناصر الدين والشياب يعتذران لأسرة اللعبة
قدم لاعبا فريق النادي الأرثوذكسي محمد ناصر الدين ولاعب فريق نادي شباب الفحيص عاكف الشياب، اعتذارهما إلى اتحاد كرة السلة والجماهير والأجهزة الفنية، وذلك بعد مشادتهما الكلامية التي تحولت إلى “عراك بالأيدي” في المباراة الثانية من سلسلة نهائي دوري سن 18 ناشئين، قبل أن يشارك بها عدد غفير من لاعبي الفريقين.
وفرضت لجنة النظام والسلوك في اتحاد كرة السلة عقوبات صارمة بحق اللاعبين، اللذين غابا عن المباراة الثالثة في السلسلة بسبب عقوبة الحرمان، إلى جانب اللاعبين طلال بيتموني وفادي قرمش وزيد خوري وأديب عوجان ويوسف البحيري، قبل أن يجتمع اللاعبان المتسببان بالمشكلة في مقر اتحاد كرة السلة أول من أمس، لتقديم الاعتذار وفتح صفحة جديدة والتصالح والتمسك بالأخلاق الرياضية التي تميز كرة السلة رغم التشنج الذي نشهده بشكل متكرر في بعض المباريات، طبقا لبيان اتحاد اللعبة.
وأشار “السلة”، في بيانه عبر حسابه على “فيسبوك”: “عقوبات الاتحاد قائمة، إلا أن هذه البادرة ستسمح لكل اللاعبين من كلا الفريقين باستلام ميدالياتهم وحضور مراسم التتويج”.
تايم آوت
* كتب مدرب فريق النادي الأرثوذكسي تحت سن 18 ناشئين، سامر نينو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد فوزه بلقب الدوري: “تهانينا لجميع اللاعبين، لم أكن يوما فخورا بمثل هذه المجموعة الشابة من الرياضيين الطموحين، فريق لا يهزم ومستقبل كرة السلة، دعونا نتطلع للأمام. شكر خاص للنادي الأرثوذكسي والإدارة وجميع المدربين على الدعم المستمر، أحبكم جميعا، عائلتي.. هيا يا أحمر!”.
* هنأ المدير الفني لفريق نادي الجبيهة، سيف البيطار، صديقه مدرب النادي الأرثوذكسي سامر نينو بعد إحرازه لقب دوري الناشئين تحت سن 18؛ حيث كتب: “تهانينا لهذا المدرب والفريق على العمل بجدية، أخي سامر نينو، ألف مبروك، لأن العمل الشاق يؤتي ثماره دائما”.
* نشر لاعب أرتكاز نادي كفريوبا لكرة السلة عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “عندما كنت ألعب الحديد، كنت أثق بمدربي، ومهما كان يزيد من حمل الأوزان على كتفيّ، كنت أعلم أنه يريد جعلي أقوى، الثقة لا تكون إلا بعد المعرفة…”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock