آخر الأخبار الرياضةالرياضة

تأجيل الموسم الكروي.. شأن يخص الفرق الأولى بأندية المحترفين

الأمير علي يترأس "عمومية" اتحاد كرة القدم اليوم

عمان – الغد– يترأس سمو الأمير علي بن الحسين عند الساعة 8.30 مساء اليوم في مدينة الحسين للشباب، اجتماعا عاديا للهيئة العامة لاتحاد كرة القدم، يتضمن المصادقة على الميزانية والتقارير الإدارية.
ومن المستبعد مناقشة توجهات اتحاد كرة القدم المعلن عنها قبل بضعة أيام، والمتعلقة بتأخير انطلاق الموسم الكروي الجديد الى مطلع العام المقبل، حيث يتوقع أن يلتقي سمو الأمير علي بن الحسين برؤساء أندية المحترفين قبل نهاية الشهر الحالي، لشرح توجهات الاتحاد وخططه بشأن الموسم الجديد، لاسيما وأن التأجيل يتعلق فقط بأندية المحترفين وتحديدا الفريق الأول في كل منها.
الأمير علي يؤكد إيجابية التغييرات
وكان سمو الأمير علي قد التقى عددا من الإعلاميين على مأدبة إفطار يوم السبت الماضي، وأكد خلالها ان التوجه المقبل لاتحاد كرة القدم، ينصب نحو انطلاق الموسم الجديد بداية العام القادم 2020، لافساح المجال أمام اركان اللعبة، لاعادة ترتيب البيت الداخلي، ومراجعة كافة جوانب الكرة الأردنية بشكل شامل، لانجاح استراتيجية التطوير طويلة المدى، والتي بدأ الاتحاد بتنفيذها مؤخرا.
وأكد سموه: “لدينا العديد من الأسباب التي تحتم علينا ارجاء انطلاق الموسم الجديد حتى مطلع العام القادم، حيث نأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على البنية التحتية وتحديثها وفقا للمتطلبات التي حددناها، من خلال وضع البوابات الإلكترونية في الملاعب، وتفعيل انظمة المراقبة والحماية بشكل كامل”.
وتابع سموه: يتوجب على الاتحاد والأندية، على حد سواء، استثمار فترة التوقف، لمراجعة السياسات المالية وطرق الانفاق، بهدف تطوير اللعبة، إلى جانب إعادة صياغة التعليمات والأنظمة للبطولات المحلية، قبل اعتمادها بحلتها الجديدة للموسم القادم.
ولفت الأمير علي، إلى فترة التوقف بين نهاية الموسم الحالي 2018-2019، وبداية الموسم الجديد 2020، تنعكس بالفائدة على مسيرة اعداد المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2022، مؤكدا ان الاتحاد سيجد حلولا جذرية، في حال اعتماد اجندته بشكل رسمي، لتعويض الأندية واللاعبين عن فترة التوقف الطويلة.
مشاورات مستمرة
وأكد مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم، أن اتحاد الكرة ما يزال يتشاور مع المعنيين بكرة القدم الأردنية بشأن الطروحات المتعلقة بالموسم الكروي المقبل فيما يخص أندية المحترفين، وأن الاتحاد سيستمع لوجهات نظر الأندية ومناقشة الايجابيات والسلبيات المتعلقة بمثل هذا القرار، ليتم الوصول الى صيغة اتفاق جميع ترتكز أساسا على المصلحة العامة للكرة الأردنية.
وكانت بعض الأندية قد أبدت مخاوفها من تأجيل انطلاق الموسم، وطول مدة التوقف الفاصلة بين الموسم الحالي الذي ينتهي يوم الجمعة 31 أيار (مايو) الحالي بإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن، وبين الموسم الجديد الذي سينطلق على غير العادة في شهر شباط (فبراير) المقبل، ورأت أن فترة التوقف ستعود بالضرر على الأندية واللاعبين معا، فيما رأى الاتحاد أن الفائدة ستكون كبيرة وسيتحمل الكلفة المالية عن الأندية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock