آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

تأجيل تصفيات “كونميبول” المؤهلة لمونديال قطر إلى “اكتوبر”

باريس – ستنطلق تصفيات أميركا الجنوبية (كونميبول) التي كانت مقررة في أيلول (سبتمبر)، في تشرين الاول (اكتوبر) بسبب تفشي فيروس كورونا، كما اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة.

وقال فيفا في بيان رسمي صادر عنه: “بعد التشاور مع الاتحادات الاميركية الجنوبية تم الاتفاق بين فيفا وكونميبول (الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم) على تأجيل تصفيات اميركا الجنوبية الى تشرين الاول/اكتوبر 2020”.

وكان مقررا ان تنطلق التصفيات بالجولتين الاولى والثانية في آذار/مارس الماضي لكن تفشي وباء كوفيد-19 حال دون ذلك. وكان كونميبول قرر في وقت سابق بدء التصفيات في ايلول/سبتمبر قبل ان يُرحل التصفيات الى الشهر الذي يليه.

ويشارك في التصفيات التي تقام بطريقة الدوري 10 منتخبات هي البرازيل، الارجنتين، الاوروغواي، البارغواي، تشيلي، فنزويلا، كولومبيا، الاكوادور، البيرو وبوليفيا.

وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة الى النهائيات المقررة في قطر ويلعب صاحب المركز الخامس مع بطل اوقيانيا في مباراتي الملحق.

وسبق للاتحاد الاميركي الجنوبي ان اعلن تأجيل مسابقة كوبا اميركا التي كانت مقررة في الارجنتين وكولومبيا من 12 حزيران/يونيو الى 12 تموز/يوليو 2020 الى تاريخ 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock