آخر الأخبار الرياضةالرياضة

تأجيل جديد لبطولة التنس “التصنيفية” للفئات كافة

عمان- _- قرر اتحاد التنس، تأجيل موعد إقامة بطولة المملكة “التصنيفية” بالتنس، إلى موعد غير محدد، وهي البطولة التي كان من المقرر أن تنطلق اليوم السبت، على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، ولكافة الفئات العمرية.
يذكر أن اتحاد اللعبة قد اضطر إلى تأجيل موعد البطولة أكثر من مرة، بسبب الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي وباء كورونا، والذي أصاب الوسط الرياضي بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة،
وكانت ظروف تفشي وباء كورونا؛ قد حالت دون مشاركة لاعبي التنس في بطولات “فيوتشر”؛ التي ما تزال تقام في عدة دول عربية وأجنبية.
ويواصل لاعبو المنتخب الوطني للتنس؛ تدريباتهم “عن بعد” وبشكل فردي أحيانا؛ وجماعي حينا حسب الظروف العامة؛ وذلك في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لكأس ديفيز. التي لم يحدد الاتحاد الدولي للتنس؛ موعد ومكان إقامتها بعد.
وسيخوض منتخب التنس تصفيات كأس ديفيز ضمن المجموعة الثالثة؛ حسب التصنيف الآسيوي لمنتخبات كأس ديفيز؛ والتي تضم عشرة منتخبات هي: الكويت وسورية وقطر وماليزيا وسيريلانكا وفيتنام وهونغ كونغ وجزر الباسفيك والفلبين؛ إضافة إلى الأردن.
وتلعب منتخبات المجموعة المنافسة بعد تقسيمها إلى مجموعتين في الدور الأول؛ سعيا إلى انتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة؛ إلى المجموعة الثانية ضمن التصنيف الآسيوي.
وتنتظر المنتخب الوطني مهمة صعبة في تصفيات المجموعة الثالثة المقبلة؛ نظرا للفارق الفني الكبير لصالح هذه المجموعة عن منتخبات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل من المجموعة الرابعة إلى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي؛ في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي؛ عندما استضاف اتحاد التنس على ملاعبه بمدينة الحسين للشباب؛ تصفيات المجموعة الرابعة بمشاركة عشرة منتخبات؛ وانتهت منافساتها إلى تأهل كل من منتخبي الاردن وجزر الباسفيك إلى المستوى الآسيوي الثالث.
وقال رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس؛ إن التعديلات التي أجراها الاتحاد الدولي للتنس على نظام تصنيف المنتخبات؛ أضافت إلى المجموعة منتخبات تفوق المنتخب الوطني من حيث القدرات الفنية؛ الأمر الذي يفرض علينا النظر بواقعية إلى المنافسة في تصفيات المجموعة.
وأكد م. عدس؛ أن المنتخب الوطني يملك إمكانات جيدة للظهور بصورة مقنعة في تصفيات المجموعة الثالثة؛ وتحقيق الهدف الأساسي؛ المتمثل في بقاء المنتخب ضمن المستوى الثالث على صعيد التصنيف الآسيوي لكأس ديفيز.
وينتظم في تدريبات منتخب التنس الذي يقوده المدير الفني التونسي رفيق بوشلاكة؛ أربعة لاعبين هم: موسى القطب؛ سيف عدس؛ حمزة الأسود وعبدالله شلباية. ولكل منهم تجربة جيدة على صعيد المشاركات الخارجية؛ سواء من خلال صفوف المنتخب الوطني الأول؛ أو المنتخبات.
وكان اتحاد التنس؛ قد أوقف تدريبات لاعبي كافة منتخبات الفئات العمرية؛ وكافة نشاطات الاتحاد في ظل حالة التوقف العام لكافة النشاطات الرياضية خلال الفترة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock