تأجيل حفل تكريم الفائزين بجائرة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

IMG_20200803_151641
IMG_20200803_151641

عمان - الغد - قرر رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، تأجيل حفل تكريم الفائزين بالدورة 11 للجائزة لمدة عام، تزامنًا مع تأجيل أهم الأحداث الرياضية العالمية الكبرى التي كانت مقررة هذا العام.

اضافة اعلان

ويأتي قرار التأجيل انطلاقًا من دور الجائزة الرائد ضمن منظومة الحركة الرياضية العالمية، وحرصها على اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الجميع، وكذلك من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الرياضيين والمؤسسات الرياضية للمشاركة في الدورة 11، بعد أن تأثرت مشاركاتهم وبرامجهم خلال العام الجاري بسبب أزمة كورونا.

كما يتيح التأجيل لمدة عام، الفرصة للرياضيين الذين سيحققون إنجازات في الدورة الأولمبية، والدورة البارالمبية، اللتين تأجلتا حتى صيف 2021، للتنافس للفوز بفئاتها المختلفة.

وكان مجلس أمناء الجائزة، قد عقد اجتماعه 28 بتقنية الفيديو، برئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة، مطر الطاير، وبمشاركة نائب رئيس مجلس الأمناء، خالد علي بن زايد، وأعضاء مجلس الأمناء، حسن مصطفى، مصطفى العرفاوي، خليفة الشعالي، منى بوسمرة، أحمد العصيمي، والأمين العام للجائزة، موزة المري، ومدير الجائزة، ناصر أمان آل رحمة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض التحديات التي تواجه العالم بسبب الجائحة، وتقييد حركة التنقل الدولية، وتوقف التدريبات، وتأجيل البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، وفي مقدمتها أولمبياد طوكيو.

وأكد مطر الطاير في الاجتماع الطارئ، على توجيهات ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، راعي الجائزة، وتوجيهات رئيس الجائزة، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتحقيق أهداف الجائزة في تطوير العمل الرياضي والارتقاء بمستوى الإنجازات.

وكان مجلس الأمناء، قد رفع توصية التأجيل لمدة عام إلى رئيس الجائزة، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي اعتمد القرار بما يضمن مواصلة الجائزة أداء دورها الريادي في تطوير الرياضة وترسيخ نهج الإبداع فيها، والاستعداد الأمثل للمستقبل.