رياضة محلية

تأجيل دوري البولينغ حتى إشعار آخر

محمد عمّار

عمان – قررت لجنة البولينغ، تأجيل انطلاق مرحلة الإياب من دوري البولينغ التي كان من المقرر انطلاقها أمس، إلى إشعار آخر، بعد يوم واحد من قرار الحكومة إغلاق المراكز الرياضية.
وبحسب المدير الإداري للجنة فارس الصمادي، فإن الاتحاد ملتزم بقرارات الحكومة، وإن مركز النخبة تم إغلاقه بالفعل تطبيقا للقرارات، بعدما تم إبلاغ مدير المركز عمار يامين بقرار الإغلاق.
رئيسة اللجنة الدكتورة عائدة العواملة، أشارت إلى أنها قامت بالاتصال باللجنة الأولمبية للحصول على استثناء لإقامة الدوري، بعدما شرحت للجنة أن لكل من ممارسي اللعبة مسلتزماته الخاصة من لباس وكرات، وأن التقارب الاجتماعي في اللعبة غير متوفر، إلا أن الرد جاء بوجوب تنفيذ أوامر الدفاع، وأن الأمر ينطبق على المراكز الرياضية كافة بما فيها مراكز لعبة البولينغ، رغم أن مقر اللجنة في المركز، نظرا لعدم توفر مكان لاجتماعاتها.
وتساءلت العواملة عن التعامل بازدواجية المعايير بين الاتحادات الرياضية، فكيف يتم السماح للاعبي كرة القدم وكرة اليد بممارسة التدريبات والمباريات، ويتم حرمان بقية الألعاب بما فيها لعبة البولينغ التي تتحضر للاستحقاقات العربية والإقليمية المقبلة، خصوصا وأن اللجنة ومنذ تولي إدارتها، تعمل على تجهيز جيل ناشئ، لمواصلة رحلة التدريبات للبطولات المقبلة، وذلك لتحسين صورة الأردن بهذه اللعبة في المحافل العربية والدولية.
وأضافت العواملة أن مدير الاتحاد تواصل مع إدارة المركز لإبلاغه بقرار الحكومة وضرورة الالتزام بذلك؛ حيث أكد مدير المركز أنه تم إغلاقه بالفعل، رغم الخسائر المادية التي ستصيب المركز، بيد أنه سيتم تنفيذ أوامر الدفاع، كما تم إبلاغ اللاعبين كافة بضرورة تنفيذ الأوامر الصادرة عن الحكومة.
وختمت العواملة، أن الإغلاق سيعيق الحركة، وأن اللعبة تعتمد بصورة أساسية على التدريبات اليومية، وأن هذا الأمر سيعيق مسيرة المنتخب الذي يتحضر للمنافسات العربية التي باتت أجندتها حاضرة في مقر الاتحاد العربي في الكويت للعام المقبل، إضافة إلى معوقات تشكيل منتخبات الناشئين والشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock