آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“تأسيسية” رابطة لاعبي كرة القدم تطلب لقاء الاتحاد عبر “الفيديو”

خالد الخطاطبة

عمان – طلبت الهيئة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم في الأردن، من اتحاد الكرة تنظيم لقاء بين الطرفين عبر تقنية “الفيديو”، لبحث العديد من المواضيع السابقة والمستجدة، في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تعيشها الكرة في العالم عامة والأردن خاصة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وأرسلت الرابطة خطابا رسميا لاتحاد الكرة، تطلب فيه عقد اللقاء قريبا، لافتة إلى أن هذا الطلب جاء في ظل توجه الاتحاد أيضا للقاء أندية المحترفين عبر “تقنية الفيديو”.
وتنتظر الرابطة التأسيسية للاعبي الكرة الأردنيين، رد الاتحاد بهذا الخصوص، أملا في الحصول على رد ايجابي يشهد تحديد الموعد، الذي سيتم فيه بحث تداعيات فايروس كورونا على اللاعبين وعقودهم.
وكشف المستشار القانوني للرابطة عماد الحناينة، ارسال الطلب رسميا للاتحاد لتحديد موعد لعقد هذا الاجتماع عن بعد، ومناقشة العديد من الأمور الملحة التي تصب في مصلحة اللاعبين خاصة والكرة الأردنية عامة.
ولفت الحناينة في تصريح لـ”الغد” عن الأهداف التي ترمي اليها الرابطة من هذا الاجتماع، والتي من أبرزها مناقشة عقود اللاعبين في ظل تأجيل المنافسات حتى اشعار آخر، ومعرفة مصير اللاعبين وحقوقهم المالية.
وقال الحناينة: نسعى خلال الاجتماع مع الاتحاد لمناقشة قضايا سابقة تم طرحها أمام الاتحاد، كما نسعى لنقاش ايجابي يحفظ حقوق اللاعبين وفق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متمنيا أن يستجيب الاتحاد لطلب عقد الاجتماع، لما له من أهمية كبيرة في فتح صفحة تعاون جديدة بين الاتحاد والهيئة التأسيسية للرابطة.
وأشار الحناينة إلى أن رد الاتحاد على طلب عقد الاجتماع، والتفاعل الايجابي خلال الاجتماع المنتظر، سيحدد المعيار الاساسي لاهتمام الاتحاد بشؤون اللاعبين المحليين الذين يطلبون فقط معاملتهم وفق تعليمات الاتحاد الدولي.
وكانت مجموعة من نجوم كرة القدم المحلية، نجحوا في الفترة الماضية بمساعدة المحامي الحناينة، في إنشاء هيئة تأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم في الأردن، وفق التعليمات الدولية، قبل أن تلتقي هذه الرابطة مع مسؤولي اتحاد الكرة في أكثر من مناسبة في العام الماضي، على أمل أن تشهد الفترة المقبلة تفعيلا للرابطة الساعية إلى حفظ حقوق اللاعبين وحمايتهم، خاصة فيما يتعلق بالعقود.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock