دولي

تأسيس تحالف أوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

ستوكهولم – أعلن في العاصمة السويدية ستوكهولم، عن تأسيس التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقرر القائمون على التحالف الأوروبي، أن يضم جميع الغيورين على الحقوق المشروعة للوطن والأمة من خلال التجمعات الفلسطينية والعربية والمتعاطفين والمؤمنين بعدالة قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في كافة أرجاء البلاد الأوروبية.
وأكدوا حسب بيان صحفي أن كل الجهود ستكرس للعمل الجاد والدؤوب بعيدا عن البيروقراطية والتعصب الفصائلي، سعيا إلى تحقيق أهداف منها مناصرة جميع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال دون تمييز، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم، قدر لإمكان.
الة جانب دعم الأسرى المحررين من السجون، في ميادين الخدمات الطبية والإنسانية.
وأيضا التعاون مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الداعمة لحقوق الأسرى والمهتمة بشؤونهم. وكذلك القيام بحملة إعلامية متواصلة بلغات عدة على صعيد أوروبا، من أجل تعريف المجتمع الأوروبي بما يتعرض له الأسرى خلف قضبان الاحتلال؛ وحشد الطاقات لإطلاق سراحهم.
كما أكد التحالف أنه سيتحرك من خلال إيصال قضية الأسرى إلى مؤسسات حقوق الإنسان، والعمل على تصعيد حراك التضامن مع الأسرى من قبل مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والمنظمات الأوروبية، لإقناع المجالس النيابية في بلدان أوروبا وحكوماتها لتبني قضية الأسرى لوضع حد لممارسات سلطات الاحتلال القمعية ضد الأسرى الفلسطينيين والعرب، والعمل على تحسين ظروف اعتقالهم لحين إطلاق سراحهم.
وجاء الإعلان حسب البيان، لوجود آلاف الأسرى قابعين في السجون دون الإعتراف بهم كأسرى حرب، ودون تمتعهم بالحقوق التي كفلتهالهم اتفاقيات جنيف والقوانين الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، وأن هؤلاء الأسرى في السجون الإسرائيلية من الشباب والنساء وحتى الأطفال يتعرضون لممارسات قمعية وغير إنسانية ما أدى إلى استشهاد بعضهم من شدة التعذيب.
وأشار البيان إلى أن المئات من كافة الفئات العمرية من الفلسطينيين بمن فيهم أطفال دون السن القانوني رهن الاعتقال الاداري وبدون تهم محددة أو محاكمات مدنية، يتعرضون لكافة أنواع التعذيب الجسدي والنفسي على مرأى ومسمع من العالم دون أن يحرك أحد ساكنا.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock