جرش

تأسيس جمعية “إعلاميون وخبراء من أجل السياحة والبيئة”

صابرين الطعيمات

جرش – وافقت وزارة السياحة والآثار على ترخيص جمعية متخصصة تحت مسمى “إعلاميون وخبراء من أجل السياحة والبيئة”، على أن يكون مقرها الرئيس في جرش، ونطاق عملها الجغرافي المملكة الأردنية الهاشمية.
وذكر الناطق الإعلامي باسم الجمعية الزميل حسني العتوم أنَّ الجمعية المتخصصة تأتي استجابة للتحديات والمشاكل التي يعاني منها قطاعا السياحة والبيئة في الأردن، مشيرا إلى أنَّ الجمعية التي قام على تأسيسها مجموعة من الإعلاميين وخبراء السياحة والبيئة تهدف الى نشر التوعية بأهمية سلامة البيئة والتنوع الحيوي وتعزيز دور القطاع السياحي كمحرك رئيس للتنمية المستدامة، كما تسعى إلى تدريب وبناء قدرات الإعلاميين والخبراء للقيام بدور ريادي في كسب الدعم والتأييد للقضايا السياحية والبيئية وصون الطبيعة.
وبيَّن العتوم أنَّ الجمعية أعدَّت خطة إدارية بهدف التشبيك وبناء الشراكات الاستراتيجية مع قطاعات السياحة والبيئة ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة على المستويين المحلي والدولي بغية الارتقاء لمستوى التحديات.
وأوضح أنَّ الجمعية تأخذ على عاتقها الاستفادة من الخبرات التراكمية للأفراد والجماعات ومنظمات المجتمع المدني، والانفتاح على صانعي القرار ووسائل الاعلام المختلفة، سعياً إلى صياغة استراتيجية وطنية للسياحة والبيئة معا باعتبار أنَّ السياحة البيئية تشكل أحد أنواع السياحة التي تلقى إقبالا عالميا متزايدا.

[email protected]

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock