آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

تأكيد موعد بطولة “كأس الملك عبدالله الثاني” لكرة السلة

فريدي واثق من بلوغ المربع الذهبي في بطولة "آسيا"

خالد العميري

عمان – أكد صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، فريدي إبراهيم، قدرة “صقور النشامى” على بلوغ المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا، والتي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 29 آب (أغسطس) المقبل في أندونيسيا.
وقال فريدي في مقابلة أجراها مع جوش بيت والذي يعمل معلقا في القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” على “يوتيوب”: “أنا واثق من قدرة المنتخب الوطني على بلوغ المربع الذهبي في النهائيات الآسيوية والعودة بميدالية”.
وأضاف: “أسعى لتحقيق هدف المنتخب الوطني في التتويج باللقب والبروز على الصعيد الشخصي في البطولة، حتى أتمكن من تأمين عقد احترافي خارجي، ينمي قدراتي ويطور من موهبتي بشكل أكبر”، لافتا إلى أن معنوياته عالية ومتحمس لخوض فعاليات البطولة.
إلى ذلك، علمت “الغد” من مصادر موثوقة، بأن بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة ستقام في موعدها المحدد خلال الفترة من 25 تموز (يوليو) الحالي إلى 3 آب (أغسطس) المقبل، وذلك بعدما أثيرت شائعات مؤخرا حول إمكانية تأجيل البطولة بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، بتأجيل فعاليات سحب قرعة نهائيات كأس آسيا، والتي كان مقررا سحبها يوم الخميس 15 تموز (يوليو) الحالي، إلى إشعار آخر، بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة “كورونا”.
ووفقاً للبيان الرسمي الذي نشره اتحاد كرة السلة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فإن هذا القرار المفاجئ يأتي استنادا إلى الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الأندونيسية بفرض حظر شامل يمتد من 3 إلى 20 تموز (يوليو) الحالي، بسبب الموجة الثالثة من فيروس “كورونا” التي ضربت البلاد بقوة.
وأثار قرار “الآسيوي” الشكوك حول إمكانية تأجيل بطولة كأس الملك عبدالله الثاني، خاصة وأنها تقام على هامش استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في النسخة الثلاثين من البطولة الآسيوية، لكن مصادر موثوقة أكدت إقامتها بمشاركة 6 منتخبات حتى الآن، هي: الأردن ومصر والجزائر والفلبين وتونس والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock