آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

تاكر ينضم لتمارين “صقور النشامى”.. والمنتخب السيريلانكي يصل إلى عمّان

تدريبات منتخب السلة متواصلة استعدادا لانطلاق مشواره في التصفيات الآسيوية غدا

عمان –الغد – انضم “المجنّس” دار تاكر إلى تمارين المنتخب الوطني لكرة السلة، بعدما وصل إلى البلاد أول من أمس، حيث سيشارك مع الفريق في المباراتين المقبلتين بتصفيات كأس آسيا 2021 أمام سيريلانكا وكازاخستان.
وكان تاكر قد أنهى لتوه مشاركته مع فريق سان لورينزو في بطولة كأس القارات للاندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة، حيث حل الفريق الأرجنتيني في المركز الثالث.
وينطلق مشوار المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية مساء غد عند الساعة السابعة، عندما يستضيف المنتخب السيريلانكي في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، على أن يتوجه صباح السبت إلى كازاخستان، لملاقاة منتخبها مساء الاثنين عند الساعة الرابعة بتوقيت الأردن، علما بأن المجموعة تضم أيضا المنتخب الفلسطيني الذي يلتقي مساء الجمعة مع مضيفه المنتخب الكازاخستاني، قبل أن يستضيف سيريلانكا مساء الاثنين.
ووصل المنتخب السيريلانكي إلى عمّان مساء أمس، وهو الذي أنهى في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، مشاركته في دورة ألعاب جنوب آسيا، حيث نال الميدالية الفضية إثر حلوله وصيفا للهند بطلة الدورة. وسيقام اليوم الاجتماع الفني لمباراة يوم غد عند الساعة السادسة مساء، والتي من المتوقع أن يغيب عنها مجموعة من لاعبي المنتخب المصابين، على أن يعود فريدي ابراهيم لقائمة الفريق المتوجهة إلى كازاخستان.
وأجرى المنتخب الوطني مساء أمس تدريبا مسائيا ضم اللاعبين دار تاكر ومالك كنعان وعلي الزعبي وأمين أبو حواس وأشرف الهندي وأحمد حمارشة ومحمود عمر وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة وموسى مطلق ومحمد شاهر.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني المدرب الأميركي جوي ستايبينغ ومساعداه زيد الخص ومحمد حمدان، ومسؤول الاستكشاف والإحصائيات سامر طه، كما يقوم محمد الدباس بدور مدير الفريق، ويتواجد حسن برهومة كمعالج.
ويغيب عن صفوف المنتخب الوطني في هذه النافذة من التصفيات 5 لاعبين خاضوا معه نهائيات كأس العالم 2019 التي أقيمت في الصين، وذلك لأسباب مختلفة، وهم زيد عباس وموسى العوضي وجوردان الدسوقي ومحمود عابدين وأحمد الدويري.
وستقام النافذة الثانية من التصفيات بعد 9 أشهر من الآن، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة شقيقه الفلسطيني يوم السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر)، قبل أن يتوجه إلى سيريلانكا لملاقاة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، أما النافذة الثالثة والأخيرة، فيستضيف خلالها المنتخب الوطني نظيره الكازاخستاني يوم 19 شباط (فبراير) المقبل، ثم المنتخب الفلسطيني في 22 من الشهر ذاته.
ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت بموجب القرعة على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة، أما المنتخبات التي ستحتل المركز الثالث في مجموعاتها، فستخوض دورة تأهيلية مكملة في شباط (فبراير) العام 2021، حيث ستوزع المنتخبات الستة على مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل منها إلى النهائيات التي يشارك فيها 16 منتخبا، علما بأنه لم يتم بعد اختيار الدولة المضيفة للبطولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock