أخبار محليةاقتصاد

تبادل 10 مليارات رسالة شهريا عبر خدمة “فيسبوك مسنجر”

إبراهيم المبيضين

عمّان – كشفت بيانات عالمية حديثة عن الاستخدام الكبير لخدمات التراسل الاجتماعية وخصوصا خدمة التراسل الخاصة بـ”فيسبوك”- “فيسبوك مسنجر” والتي تشهد شهريا ارسال وتبادل رسائل يبلغ عددها حوالي 10 مليارات رسالة بين الناس حول العالم لأغراض اجتماعية او في حسابات تجارية.
وأظهرت الاحصاءات العالمية الحديثة – ضمن تقرير اصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم خلال شهر تشرين الاول (اكتوبر) الحالي – أن عدد المستخدمين النشطيين لخدمة التراسل “فيسبوك مسنجر” يقدر بأكثر من 1.5 مليار مستخدم.
وذكرت الإحصاءات ان هذا الرقم يعني ان 21 % من سكان العالم ممن اعمارهم 13 سنة فما فوق يستخدمون خدمة التراسل الاجتماعية “فيسبوك مسنجر” في حياتهم الاجتماعية والعملية وعبر مختلف الاجهزة الذكية. وتتوقع دراسات ان يرتفع عدد مستخدمي خدمة التراسل ” فيسبوك مسنجر” الى اكثر من 2 مليار مستخدم خلال العام 2021. وخدمة “فيسبوك مسنجر” أو ما يطلق عليه المستخدمون خدمة “المحادثة الخاصة” هي عبارة عن ميزة مرافقة أو ضمن خدمات الشبكة الاجتماعية تسمح للمستخدم الاتصال عبر جميع أنواع المحتوى المكتوب أو الصور والفيديوهات وتبادل روابط الانترنت مع المستخدمين الآخرين، وقد عملت الشركة العالمية قبل سنوات على اتاحة إمكانية استخدام تطبيق التراسل الفوري “فيسبوك مسنجر” بدون الحاجة لامتلاك حساب على موقع التواصل الاجتماعي التابع لها، في خطوة هدفت إلى زيادة انتشار التطبيق؛ أي استخدام هذه الميزة بتطبيق منفصل عن حساب “فيسبوك” العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock