الرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

تبخر “أحلام” الجليل بضم راشيم.. حسونة ينفي الشائعات والاتحاد يرد

اللوزي يحدد أهداف الجبيهة.. زارا مستمرة مع الأرثوذكسي.. ومحاولات لمنع دغلس من اللعب

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اللوزي: نهتم بالشباب وهدفنا التتويج بالألقاب
كشف رئيس نادي الجبيهة المحامي مصطفى اللوزي، أن بطولة الدوري هذا العام تعد هدفا رئيسا للفريق، مشيرا إلى تطلعاته بأن يظهر الفريق بصورة تفوق الشكل الذي ظهر عليه الفريق بالموسم الماضي، والذي أكسبه احترام الجميع.
وقال اللوزي في تصريحات لـ (الغد): “نظرتنا في نادي الجبيهة تهتم بعنصر الشباب، وهدفنا المشروع هو الفوز ببطولة الدوري الممتاز، ونكن كل الاحترام للأندية ولا نقلل من قيمة أي ناد في تعاقداته، كما نتطلع لترسيخ مبدأ المنافسة الشريفة”.
وأضاف: “تعاقدنا مع المدربين الشابين سيف البيطار ونايف عصفور، جاء بناء على تاريخهما المميز ودراسة مستفيضة، ونتطلع للاستمرارية واستقرار الفريق، خاصة أن جزءا كبيرا من عقودنا مع اللاعبين كانت لموسمين”.
وحول إعلان اللاعب محمود عمر عدم رغبته في لعب الموسم المقبل لأسباب وصفها بالعائلية، يقول: “لا يوجد أي خلافات مع محمود عمر، عقده مستمر مع نادي الجبيهة ونبحث في ظروفه العائلية”، مؤكدا في الوقت ذاته صحة التسريبات الماضية التي نشرتها (الغد) حول وجود اتصالات من قبل ممثلي بعض أندية الدرجة الممتازة مع عدد من اللاعبين لحثهم على ترك الفريق، لافتا إلى أنه لم يعد أمامهم مجالا الآن.

اللاعبة زارا النجار – (من المصدر)


“مفاجأة” الجليل تصطدم بتعليمات اتحاد السلة
أكد مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، أنهم كانوا بصدد تقديم عرض رسمي للمجنس الأميركي راشيم رايت، لتمثيل صفوف الفريق بالموسم الجديد، لكن تعليمات الاتحاد حالت دون ذلك.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، أكد ملالحة رغبة نادي الجليل بالتعاقد مع راشيم رايت بتنسيب من المدرب عبدالسلام صالح، لكن بعد العودة إلى تعليمات اتحاد كرة السلة، فقد تعذرت عملية استكمال المفاوضات معه، باعتباره لاعبا أجنبيا محترفا، وهذا العام تم إلغاء التعاقد مع لاعب أجنبي بموافقة كل أندية الدرجة الممتازة بسبب تداعيات كورونا.
وكان المجنس الأميركي – الذي سبق له تمثيل نادي زين والمنتخب الوطني الأول لكرة السلة – أكد في مرات سابقة عن رغبته بانهاء مسيرته السلوية في الأردن.
حسونة ينفي شائعات انضمامه للأهلي
نفى لاعب النادي الأرثوذكسي بالموسم الماضي، محمد حسونة، الشائعات التي أثيرت مؤخرا، حول توصله لاتفاق مع النادي الأهلي لتمثيله بالموسم المقبل 2020.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال حسونة: “لقد تحدثت مرارا وتكرارا في هذا الموضوع، لن ألعب هذا الموسم، طريقة التعامل المبنية على حقائق مزيفة لم تكن جيدة بالنسبة لي، لذلك سأستمر بخوض التدريبات الفردية للحفاظ على جاهزيتي ولياقتي البدنية”.
وأثار موضوع قرب انضمام محمد حسونة إلى النادي الأهلي ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي ركزت في مجملها على عدم قانونية مشاركة اللاعب بعد إغلاق باب القيد الأول الذي يجبر أندية الدرجة الممتازة على تسجيل 10 لاعبين على الأقل بمن فيهم لاعبو القائمة المقيدة.
إلى ذلك، كشف المهندس نبيل أبو عطا الأمين العام لاتحاد كرة السلة، أن اللاعب محمد حسونة فقد حقه في اللعب هذا الموسم، رغم محاولات اقناعه بتغيير موقفه، وأنه يعد لاعبا بالقائمة المقيدة ولا يمكن اعتباره لاعبا بالقائمة المفتوحة التي ينتهي باب التسجيل فيها قبل 24 ساعة فقط على موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز.
وقال أبو عطا في حديثه لـ (الغد): “أتمنى على مثيري الشائعات أن يبتعدوا عن الزج باسم اتحاد السلة في أي معلومات مضللة بقصد التهويل”، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ذلك.
وطالب المهندس نبيل أبو عطا، من يقوم بتسريب هذه الأخبار، بأن يكتفي بالمنافسة الشريفة على أرض الملعب بعيدا عن “اغتيال” هيبة اتحاد كرة السلة.
زارا: علينا التفكير باستمرارية الدوري وتطويره
كشفت لاعبة المنتخب الوطني لكرة السلة، زارا النجار، عن رغبتها بالاستمرار مع سيدات النادي الأرثوذكسي لأطول فترة ممكنة.
وقالت زارا في حديثها لـ (الغد): “استراتيجية النادي طويلة الأمد في إعادة المدربة سيرسا نغوي وتفريخ اللاعبات، تجبرنا على البقاء وتحقيق أهداف هذا المشروع”.
وأضافت: “طريقة التدريب تغيرت بعودة سيرسا، فهي من أعمدة كرة السلة وأشرفت على تدريب الجزء الأكبر من اللاعبات، كما طورت من مهاراتها وعززت مفاهيم التدريب الحديثة، واليوم عادت لنا بحافز جديد يتمثل ببناء إستمرارية الفريق، بدلا من أن يكون محصورا بعدد من اللاعبات”.
واستطردت: “في العامين الماضيين، حصلنا على مركز الوصافة، لكن هذا الأمر يشكل لنا حافزا للعودة إلى مكاننا الطبيعي، وإن شاء الله سنعتلي منصات التتويج هذا العام أبطالا للدوري، لكن علينا التفكير في ديمومة الدوري وتطويره بالمستقبل”.

سام دغلس – (الغد)


ودعت زارا النجار إلى استمرار نشاط المنتخب الوطني النسوي من تجمعات ومشاركات بعد غياب طويل دام 10 سنوات قبل أن يعود العام الماضي، بقولها: “هذا الأمر مهم جدا حتى تتطور الأندية وتحافظ على ديمومتها، وحتى يبقى الحافز موجودا ويرتفع مستوى التجانس والمنافسة بين اللاعبات”.
وأتمت حديثها بالقول: “رغم أن عدد السيدات قليل، لكن هناك قابلية للتطور وتفريخ اللاعبات مع وجود القاعدة، ولا ننسى مشاركتنا في بطولة 3×3 بعدما نافسنا بقوة، لكن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب مستمر”.
كنعان: الجبيهة يمتلك مقومات البطل
يرى لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مالك كنعان، أن نادي الجبيهة يمتلك مقومات “الفريق البطل” هذا العام، مشيرا إلى أن الأسماء لا تعني الكثير أمام امتلاك الفريق للروح الجماعية والطاقة الإيجابية.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال كنعان: “يمتلك الجبيهة هذا العام فريقا قويا يمتاز بالسرعة والدفاع القوي والروح القتالية العالية، وتعدد خيارات التصويب الثلاثي”.
وتابع: “المدربان سيف البيطار ونايف عصفور متفهمان لطريقة لعبنا وتفكيرنا، ويمتلكان رؤية على توظيف مراكز وأدوار اللاعبين بشكل يساعدنا على التتويج باللقب بإذن الله”.
وثمن مالك كنعان جهود اتحاد كرة السلة في المحافظة على ديمومة اللعبة، رغم كل الظروف الإقتصادية الصعبة التي فاقمتها جائحة كورونا.
محاولات “سرية” لمنع دغلس من اللعب
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن ممثل ناد بالدرجة الممتازة، حرض أندية أخرى على إرسال كتاب جماعي إلى اتحاد كرة السلة، يتضمن رغبتها بمنع اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس، من اللعب لأي فريق هذا الموسم.
ووفقا للتسريبات، فإن الكتاب كان سيتضمن طلبا جماعيا لاتحاد كرة السلة بعدم الموافقة على تسجيل سام دغلس في كشوفات أي فريق، كونه مدربا في الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز في الدوري الأميركي الرديف (G league) والتابع لفريق هيوستن روكتس، رغم عدم وجود أي نص قانوني أو تعليمات تمنعه من تمثيل أي فريق محلي، باستثناء أن يكون مدربا ولاعبا لأي فريق في نفس الوقت.
وما تزال عودة دغلس غامضة ومرهونة بموافقة فريقه، حيث يخشى اللاعب سام دغلس أن لا يتمكن من العودة إلى التدريب مع الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز بالموسم المقبل، حال حصوله على الموافقة بتمثيل أحد أندية الدرجة الممتازة هذا الموسم، حيث يتردد أن القوانين هناك تفرض على المدرب الذي يتجه للعب ثم العودة للتدريب، الانتظار لموسم كامل بعد اللعب من أجل العودة إلى مهنة التدريب.

تايم آوت

  • اعرب اتحاد كرة السلة عن أمله بقيام الإعلاميين واللاعبين والمدربين، بتوثيق بياناتهم واعتمادها لدى الإتحاد، من أجل اضافتها على الموقع الرسمي للاتحاد، واعتبارها مرجعا أساسيا لكل متابعي منظومة كرة السلة الأردنية.
  • غادر لاعب نادي الرياضي أرامكس، ليث أبو غوش، المستشفى وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لمعالجة قطع بالرباط الصليبي، حيث بدأ اللاعب بعملية العلاج الطبيعي، ومن المرجح أن يبتعد عن الملاعب لمدة عام. ويعد ليث أبو غوش من أبرز لاعبي فريق سن 18 واسهم مؤخرا بفوز الرياضي في بطولة المملكة تحت سن 16.
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock