أخبار محليةاقتصاد

“تجارة الأردن”: المملكة مؤهلة لتصبح مركزا إقليميا للاقتصاد الرقمي

عمان- الغد– أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة ان الأردن وبما يملكه من مزايا استثمارية واستقرار قادر على أن يصبح مركزا إقليميا للاقتصاد الرقمي.
وقال الرواجبة: إن هذا يتطلب تحسين بيئة الاعمال لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإزالة المعيقات وتسهيل اعمال الشركات العاملة، مشددا على ان ذلك يتطلب تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين والعمل كفريق واحد للحفاظ على تنافسية المملكة بهذا القطاع.
واضاف، ان الغرفة وبصفتها المظلة الاولى للقطاع التجاري بعموم المملكة، على استعداد لتسخير كل امكانياتها وخبراتها لدعم ان تكون المملكة مركزا للاقتصاد الرقمي والعمل على الترويج لذلك بالمحافل الدولية وبخاصة بعد استحداث وزارة متخصصة لهذا المجال.
واكد الرواجبة في بيان صحفي صدر أمس، ان المملكة تملك بنية تحتية متطورة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايد عاملة مدربة ولديها خبرات كبيرة تساعد على الانتقال إلى أردن رقمي وتعزيز دوره كمركز ريادي على مستوى المنطقة.
واوضح ان التقدم في مجال الاقتصاد الرقمي يزيد من اندماج المملكة بالاقتصاد العالمي، وزيادة فرص الوصول الى الاسواق الدولية عدا عن سهولة الحصول على المعلومة الدقيقة واتخاذ القرارات التي تخدم السياسات الاقتصادية.
واشار الى تنافسية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يحظى بدعم من جلالة الملك عبدالله الثاني، ودوره في دعم الاقتصاد الوطني ما يتطلب النهوض فيه وتعزيز فرص الاستثمار، مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجهه.
وبين أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها سمعة عالية وقدرات كبيرة لتحويل التحديات التي تواجهها الى فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات بالاعتماد على المزايا التي توفرها البيئة الاستثمارية المستقرة والآمنة في المملكة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1816.37 0.77%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock