أخبار محليةاقتصاد

تجارة الأردن تشارك بمعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا

عمان-الغد- شاركت غرفة تجارة الأردن بأعمال الجناح الأردني الأول الذي اقيم بالعاصمة المنامة ضمن معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا.
وحسب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن هيثم الرواجبة شارك بالجناح الأردني 6 شركات متخصصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ممثلين عن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، ونقابة المهندسين.
وأشار في تصريح صحفي أمس الجمعة، إلى أهمية مشاركة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعارض الخارجية بما يمكنها من التواصل المباشر مع الشركات الخليجية والأخرى العاملة بالمنطقة، مؤكدا اعتزازه بقدرة الشركات الأردنية على منافسة نظيرتها العربية والاجنبية.
وبين ان مشاركة الأردن بالمعرض مهد الطريق امام الشركات الأردنية لعقد شراكات تجارية مع نظيرتها المشاركة، لافتا الى ان الجناح الأردني الذي افتتحه السفير الأردني بالبحرين رامي الوريكات شهد اقبالا من المشاركين كون المنتجات الأردنية بمجالات البرمجيات وحلول الأعمال منافسة ولها سمعة واسعة خارجيا.
وأكد الرواجبة ان الأردن يملك بيئة أعمال جاذبة تجمع بين الكفاءات الذكية والبنية التحتية والسياسات الداعمة إلى جانب اتفاقيات دولية تدعم العمليات التجارية الممكنة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبين ان شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية وتراكمت لديها المعارف والمهارات بشكل فعال لتصدير حلول متكاملة لخدماتها إلى الأسواق المجاورة وتحتفظ بحقوق الملكية الفكرية، وبخاصة حلول البرمجيات وإنشاء المحتوى.
وشدد الرواجبة على ضرورة الترويج للقطاع على المستوى الدولي من خلال المشاركه في المعارض الخارجية لتسويق الخبرات والمنتجات الأردنية وبناء شراكات مع شركات عربية واجنبية وتسويق الكفاءات والأيدي العاملة الأردنية بالأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1838.21 0.3%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock