تجنب ارتداء هذه الأشياء في الطائرة

الجوارب الضيقة، الملابس الخفيفة، النظارات.. تجنب ارتدائها في الطائرة - (ارشيفية)
الجوارب الضيقة، الملابس الخفيفة، النظارات.. تجنب ارتدائها في الطائرة - (ارشيفية)


علاء علي عبد

عمان- ما بين اختيار الموعد المناسب للسفر والعودة إلى اختيار الفندق المناسب إلى اختيار الأماكن المتاحة ضمن مدة السفر، وبالطبع لا ننسى تحضير الميزانية المناسبة للسفر يجد المرء نفسه في حيرة عندما يأتي الدور على اختيار الملابس التي سيرتديها أثناء رحلته المقبلة.اضافة اعلان
ولتقليل حيرة المرء يفضل أن يتذكر القائمة التالية لعدد من الملابس التي، وحسبما ذكر موقع "Ladders"، عليه أن يضع عليها كلمة "ممنوع" بالخط العريض، فتجنب هذه الملابس يعني أن اختياره سيكون موفقا مهما كان:
• الجوارب الضيقة: دع ملابسك الضيقة لنزهاتك على الأرض، أما في الجو فإن الملابس الضيقة جدا يمكن أن تسبب جلطات دموية لا قدر الله. أنسب طريقة لتحديد ما إذا كانت جواربك ضيقة بالنسبة للسفر بالطائرة هو أن ترتدي تلك الجوارب وتخلعها بعد فترة قبل السفر وترى ما إذا تركت أثر على جلدك أم لا. لو كان هناك احمرار بالفعل فعليك تجنبها. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هي "الجوارب الضاغطة" وهي جوارب طبية صممت خصيصا لزيادة سرعة الدورة الدموية لا لقطعها.
• ارتداء حلة "Jumpsuit": الـ"Jumpsuit" لمن لا يعرفها عبارة عن قطعة واحدة تشمل القميص والبنطال وقريبة الشبه بـ "الأفرهول". وحتى نكون واقعيين فإن هذه الحلة ستعيق المرء لو احتاج استخدام الحمام في الطائرة، لذا اعمل لمصلحتك ومصلحة باقي المسافرين الذين ينتظرون دورهم في استخدام الحمام.
• الكعب العالي: تلجأ السيدات لارتداء الكعب العالي كونه يحتل مساحة كبيرة في الحقيبة مقارنة بباقي أنواع الأحذية، لكن يجب أن يحرصن بمجرد استقرارهن في الطائرة على تبديل تلك الأحذية بأحذية رياضية سهلة لا تعيق حركتهن فيما لو احتجن لأي سبب التحرك داخل الطائرة وهي في الجو.
• ملابس خفيفة جدا: حتى وإن كنت تنوي السفر لأشد مناطق العالم حرارة فاعلم أن درجة الحرارة في الطائرة منخفضة إلى حد ما، لذا احرص على الأقل أن تحضر معك معطفا خفيفا يمكنك ارتداؤه عند الحاجة.
• النظارات: لو كنت تريد ارتداء النظارات للقراءة فلا بأس، ولو كنت تحتاج تلك النظارات لأغراض صحية فهذه النصيحة لا تخصك، لكن البعض يرتدي نظارته طوال الرحلة حتى لو لم يحتاجها وهذا من شأنه إرهاق نظرك خصوصا لو كنت تغفو لفترات متقطعة وتعود للاستيقاظ وأنت مرتديا لها.
• العطور القوية: كن رؤوفا بجيرانك المسافرين وتجنب استخدام عطور ذات روائح قوية في الطائرة. فكمية الهواء المتاحة في الجو منخفضة إلى حد ما وبالتالي فإن جميع المسافرين سيشمون رائحة عطرك وكأنكم في غرفة واحدة طائرة في الجو. إلى جانب هذا فإن البعض يتحسسون من الروائح القوية ويصابون بضيق نفس، لذا اكتفي برائحة مزيل العرق الخفيفة واترك عطورك عندما تكون على الأرض.