السلايدر الرئيسيالمفرقمحافظات

تجهيز مركزي إخلاء في مخيم الزعتري

حسين الزيود
المفرق –
جهزت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق مركزي إخلاء احتياطيين في كل قطاع من قطاعات مخيم الزعتري الـ 12 بحال مداهمة مياه الأمطار لكرفانات اللاجئين بالمخيم، بحسب ضابط ارتباط المفوضية في مخيم الزعتري محمد الطاهر.

وبين الطاهر أن مراكز الإخلاء تحوي كافة متطلبات الحياة اليومية من حيث التدفئة والغذاء، لافتا إلى أن هناك خطة طوارئ خاصة بالظروف الجوية تدار بالتعاون بين المفوضية وإدارة المخيم وكافة المنظمات العاملة هناك والبلديات المجاورة عند الضرورة.

وقال انه تم تنفيذ مشروع صيانة عاجلة لمجموعة كبيرة من الكرفانات في المخيم لحاجتها للصيانة وبما يديم إمكانية تحملها للظروف الجوية، مشيرا إلى أنه تم توزيع الاغطية البلاستيكية على اللاجئين السوريين في المخيم بهدف استعمالها كغطاء يمنع تسرب المياه إلى داخل الكرفانات.

وبين الطاهر أن الأجهزة الصحية والمراكز والمستشفى المغربي وعيادة التحويلات في المخيم تعمل على مدار الساعة لتأمين الرعاية الطبية اللازمة للاجئين السوريين في المخيم، منوها إلى أن أي حالة تستدعي العلاج اللازم خلال المنخفض الجوي ستجد الرعاية الطبية كما في سائر الأيام، فيما يتوفر سيارات إسعاف كافية.

وأوضح أن المفوضية وزعت مسبقا المساعدات النقدية المتعلقة بتأمين غاز الطبخ والتدفئة لتوفير اسطوانات الغاز اللازمة.

واشار الطاهر إلى أن الفرق المتخصصة عملت على تنظيف الاقنية ومصارف مياه الأمطار لتيسير خروج المياه إلى خارج المخيم ومنع تشكل البرك المائية، فيما يتوفر لدى فرق الطوارئ صهاريج مياه ومواتير شفط لسحب المياه.

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قرابة 80 الف لاجئ يتوزعون على زهاء 26 الف كرفان وضمن 12 قاطع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock