الكركمحافظات

تجهيز 3 مراكز إيواء تحسبا للطوارئ في الشونة الوسطى

حابس العدوان
الشونة الجنوبية – أنهت بلدية الشونة الوسطى من تجهيز ثلاث مراكز إيواء للحالات الطارئة ضمن مناطق البلدية، وبحسب المدير الإداري للبلدية صقر العدوان أن مراكز الإيواء تم تجهيزها بدعم من وزارة الإدارة المحلية وتم توزيعها بحسب ديموغرافية مناطق البلدية، حيت تم تجهيز كل مركز باسرة وحرامات وشراشف تحسبا لوقوع أي طارئ لا سمح الله.

وأشار إلى تجهيز مركز إيواء في الشونة الجنوبية (مركز اللواء ) ومركزين في الكرامة والروضة بسعة ثلاثون سرير ويمكن إضافة أسرة في كل مركز إذا اقتضت الحاجة.

من جانب آخر واصلت بلدية الشونة الوسطى حملتها الوطنية التي أطلقتها وزارة الإدارة المحلية بتوجيه من وزيرها توفيق كريشان مطلع الشهر المنصرم تحت شعار “بسواعدنا “، وتم تنظيف مداخل اللواء الجنوبية والشمالية والوسطى بما فيها شارعي البحر الميت والمغطس وتم تقليم وقص الأشجار التي تحجب وتعيق الرؤية وتهدد السلامة المرورية.

وأضاف العدوان أن الحملة لن تكون الأولى وستستمر خلال الأشهر القادمة من خلال التنسيق مع الجمعيات والأندية ومديرية التربية والتعليم إضافة إلى الجهات صاحبه العلاقة لإنجاح الحملة ولضمان مشاركة شعبية.

في الوقت ذاته دعا رئيس لجنة البلدية متصرف اللواء محمد مرزوق العون مؤسسات المجتمع المحلي والأهالي الراغبين بالمشاركة في الحملة مراجعة البلدية او التواصل معها عبر صفحتها على الفيسبوك، أو بإرسال رسالة نصية عبر الواتس اب على الرقم (٠٧٧١٦٠٦٠٦٤ ) وذلك بهدف إنجاح الحملة التي ستعطي مؤشرا حقيقيا على التزامنا بمواطنتنا وحرصنا على جمالية اللواء بما يحويه من مناطق سياحيه ودينية.

واكد أن البلدية تمكنت من تنظيف جميع العبارات الواقعة ضمن اختصاص البلدية وستبدأ بتركيب عبارات أنبوبية في منطقتي الروضة والرامة والنهضة، منوها إلى أن بعض العبارات لم تعد قادرة على استيعاب المياه بعد تغيير مجاري بعض الشعاب والأودية من قبل أصحاب الوحدات السكنية.

وحذر العون الأهالي والمواطنين القاطنين بالقرب من السيول والأودية إلى ضرورة الابتعاد عنها قدر الإمكان حفاظا على سلامتهم، منوها إلى فتح غرفة الطوارئ على مدار الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock