آخر الأخبار الرياضةالرياضة

تحديد مواعيد نزالات نجوم التايكواندو في “الجائزة الكبرى”

خالد المنيزل

عمان – وصل الى مدينة تشيبا اليابانية أمس، وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى، التي ستقام هناك خلال الفترة من 12-16 أيلول (سبتمبر) الحالي، والمصنفة من عيار 4 نجوم.
ويرأس الوفد مدير مركز الاعداد الأولمبي علي الأسمر، ويضم كبير المدربين فارس العساف، والمدرب نبيل طلال والمعالج لؤي مرايات، واللاعبين واللاعبات: جوليانا الصادق “وزن 67 كغم”، أحمد أبو غوش “وزن تحت 67 كغم”، صالح الشرباتي “وزن تحت 80 كغم”، أنس الصادق “وزن فوق 80 كغم”، ويغيب عن البطولة لاعب المنتخب الأولمبي حمزة قطان بسبب الإصابة.
وكان المنتخب الوطني قد استعد لهذه الجولة جيدا، بعد ان اقام معسكرا تدريبيا مع منتخب اوكرانيا في عمان، وشارك كذلك في بطولة لبنان الدولية ونال لقبها.
وأقام اللاعب أحمد أبو غوش معسكرا تدريبيا في كوريا الجنوبية مع لاعبي منتخب كوريا، خاصة وأنه غاب عن الجولة الأولى وأصبح ترتيبه الرابع عالميا، ولأول مرة يشارك في وزنه تحت 68 كغم كافة اللاعبين في الترتيب من 1-20، وستكون المنافسة على أشدها من اجل خطف البطاقات الست لكل وزن المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020.
وحسب برنامج البطولة سيلعب أحمد أبو غوش يوم الجمعة المقبل، بينما سيلعب انس الصادق وجوليانا الصادق يوم السبت المقبل، بينما يلعب صالح الشرباتي يوم الأحد المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن بطولة الجائزة الكبرى هي إحدى أهم البطولات في رياضة التايكواندو، حيث أقيمت الأولى منها في مدينة روما الإيطالية، والحالية في مدينة تشيبا اليابانية، بينما تقام الجولتان المتبقيتان في مدينتي صوفيا البلغارية وموسكو الروسية، ويُمنح اللاعبون المشاركون في بطولات الجائزة نقاطا كبيرة وفق التالي: الميدالية الذهبية 40 نقطة، الفضية 24 نقطة، البرونزية 14.4 نقطة، بينما ينال صاحب الترتيب من الخامس وحتى الثامن 8.64 نقطة، وينال صاحب الترتيب من التاسع وحتى السادس عشر 6.05، وينال بقية اللاعبين المشاركين 4.23 نقطة، بينما ينال صاحب الذهبية في الجولة الخيرة في موسكو 80 نقطة، والفضية 64 نقطة، واالبرونزية 48 نقطة.
وستلعب بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي دورا كبيرا في عملية التأهيل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بفضل النقاط التصنيفية الكثيرة التي تمنحها للفائزين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock