رياضة محلية

تحديد موعد بطولة الناشئين لرفع الأثقال

محمد عمّار

عمان – قرر اتحاد رفع الأثقال إقامة بطولة الناشئين يومي 26 و27 حزيران (يونيو) الحالي في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب.
وكان رئيس الاتحاد عزام الزعبي قد التقى في اجتماع أقيم في مقر الاتحاد الأسبوع الماضي مع مدربي الأندية، وذلك لبحث الموعد الأنسب لإقامة البطولة، حيث تم الاتفاق على الموعد، مع الأخذ بكافة تفاصيل البروتوكول الصحي حول فيروس “كورونا” المستجد.
تواصل التدريبات
فور الإعلان عن موعد البطولة، باشرت الأندية رفع مستويات التدريبات تحضيرا للبطولة، التي ستحظى بمتابعة رئيس الاتحاد عزام الزعبي والجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، بغية تشكيل نواة للمنتخبين الناشئين والأول، وكذلك التحضير لأي استحقاق مقبل.
حطين يرفع الأحمال
منذ تحديد الموعد الرسمي للبطولة، كثف نادي حطين من تدريباته البدنية والفنية، للمشاركة المثمرة في البطولة، وبحسب مدرب الفريق محمد رضا الذهبي، فإن التدريبات تنطلق عبر فترة صباحية تركز على الجانب البدني، وتقام في الساحة الخارجية للنادي، فيما تشتمل الحصة المسائية على جانب خفيف من اللياقة البدنية للتحضير لرفع الأحمال، وأضحى التنافس مثيرا بين لاعبي النادي ضمن كوكبة المنتخب الوطني المكونة من ابراهيم فرارجة، عبدالرحمن ابو جرار، وليد لافي، ولاعبي الصف الثاني للنادي حسام رشيد، عبدالله الكواملة وعزام العزام، حيث يأمل فريق الصف الثاني تحقيق الأرقام المطلوبة، وكسر أرقامهم السابقة، وإثبات الذات بأنهم من المنافسين لتمثيل المنتخب الوطني.
الجابري: تنافس كبير
من جانبه أشار مدرب نادي يرموك البقعة علي الجابري إلى أن الفريق يتدرب يوميا، حيث سيكون التنافس على أشده مع لاعبي حطين، وأن الوتيرة ارتفعت لتمثيل المنتخب الوطني، وكل لاعب سيضع كل الأرقام نصب عينيه، لضمان أن يكون ضمن كوكبة المنتخب الوطني، وهذا يرفع مستوى التنافس بين كافة اللاعبين خصوصا بين أفضل ناديين يمارسان رفع الأثقال والمتمثل بناديي يرموك البقعة وحطين.
ولم يؤكد الجابري على أسماء الفريق الذي سيخوض البطولة، مشيرا إلى أنه هناك وقتا كافيا لإفراز الأفضل منهم للبطولة، والتي ستتمخض عن ترقية لاعبي فريق الناشئين ليكون ضمن دائرة اهتمام الفريق الأول، خصوصا وأن البطولة ستكون بإشراف رئيس الاتحاد؛ الخبير الدولي عزام الزعبي، الذي سيدقق في الأسماء والأرقام وربطها بالنتائج السابقة، ومعرفة مقدار التطور الذي أصاب كل لاعب، وإمكانية ضمه لصفوف المنتخب الوطني للناشئين والأول، وهذا الأمر يتطلب كسر الأرقام السابقة، لضمان تمثيل المنتخب في الاستحقاقات المقبلة.
توزيع منطقي للحكام
بحسب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد احمد العجارمة، فإنه من المقرر أن يتم توزيع الحكام على يومي البطولة، وفق برنامج محدد من عملية الوزن وحكام الطاولة والدوري، بما يتوافق مع البروتوكول المعمول به من قبل اللجنة الأولمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock