الرياضةفاست بريك

تحديد موعد تجمع “السيدات” بقيادة كالايشوغلو.. والدويري يمدد ارتباطه مع فنربغشه

عمان – الغد – حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي، كموعد لتجميع لاعبات منتخب السيدات الأول، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وأعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة في اجتماعها الذي أقيم في ساعة متأخرة أول من أمس، التعاقد مع المدرب التركي ظافر كالايشوغلو، حيث تم الانتهاء من كافة الإجراءات.
وسيشرف كالايشوغلو على تمارين المنتخب الوطني الذي سيضم في المرحلة الأولية 31 لاعبة، هن: زارا النجار، ماريا الحن، تالا عويس، حياة الحديدي، فرح الشياب، ليليانا ابو جبارة، فرح أبو عابد، عنود العاصي، يارا حمادة، رشا عبدو، سلمى غنيم، جينا سرية، روبي حبش، دانا فضة، دينا داوودي، سيم عوض، جود مواجدة، جوانا حداد، جانسيت يالتشن، لانا الصناع، هيا خفش، لارا عويس، تالا شحاتيت، سمانثا كيال، آية القرعان، ماسا زيادة، سرى حوراني، آية سرية، جود أبو الغنم، فرح خزوز، سارة عباسي.
ويعتبر كالايشوغلو من المدربين أصحاب السمعة المرموقة في كرة السلة للسيدات ببلاده، وأشرف على فرق فنربغشة وغلطة سراي وميرسن بوكسهير وهاتاي بوكسهير وجامعة ياكا دوغو، الذي فاز معه الموسم الماضي بلقبي كأس تركيا وكأس الرئيس، ووصل معه إلى دور الأربعة “فاينال فور” من مسابقة “يوروليغ”.
الدويري يربط مستقبله بفنربغشة
أعلن نادي فنربغشة صباح أمس، تجديد تعاقده مع نجم المنتخب الوطني أحمد الدويري لثلاثة مواسم مقبلة.
وكان الدويري قد انضم إلى فنربغشة العام 2016 قادما من أناضولو إيفيس، وساهم في فوزه بلقب “يوروليغ” العام 2017، ووصل مع الفريق أيضا إلى نهائي المسابقة الأوروبية العام الماضي.
وخاض الدويري هذا الموسم 18 مباراة كأساسي في تشكيلة فنربغشة ضمن منافسات “يورو ليغ”، وبلع معدل تسجيله في البطولة 3.1 نقطة في المباراة الواحدة، بنسبة نجاح بلغت 63.6%، إضافة إلى 2.2 متابعة في 11 دقيقة بالمباراة الواحدة.
ويحتل الدويري الذي بلقبين في الدوري التركي ولقب واحد في كأس تركيا منذ انضمامه إلى فنربغشه، المركز الثالث على سلم ترتيب أفضل اللاعبين من حيث نسبة النجاح في التسجيل بتاريخ “يوروليغ” بنسبة 68.6 %.
ولعب الدويري آخر مباراة للفريق الأحد الماضي في الدوري التركي أمام اسطنبول باكشهير، وساهم في فوزه بنتيجة 93-70، بتسجيله 9 نقاط و9 متابعات وتمريرتين حاسمتين.
وكان الدويري قد تأهل مع فنربغشة إلى ربع نهائي “يوروليغ” هذا الموسم، بعدما تصدر الفريق التركي الموسم المنتظم، وسيلاقي دور الثمانية فريق زالغيريس الليتواني.
سنان يواصل تجربته مع كونياسبور
يواصل لاعب المنتخب الوطني سنان عيد مغامرته مع فريق كونياسبور في دوري الدرجة الأولى التركي المؤهل إلى دوري السوبر الأول.
وفاز كونياسبور على أنقره بنتيجة 75-73 يوم السبت الماضي، وخاص سنان خلال اللقاء 13:36 دقيقة، أحرز خلالها 9 نقاط إلى جانب 3 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة.
ويحتل كونياسبور المركز السادس في ترتيب الدوري من بين 16 فريقا مشاركا بالبطولة، برصيد 41 نقطة من 15 انتصارا و11 هزيمة، علما بان فريقين فقط بتأهلان إلى دوري السوبر.
الفحيص على بعد خطة من لقب “تحت 18”
حقق الفحيص فوزه الثاني في الدور النهائي من مسابقة دوري تحت 18 سنة للناشئين، بفوزه أول من أمس على مضيفه الأرثوذكسي بنتيجة 59-49 على صالة اميل جداد بالنادي الأرثوذكسي.
وبهذه النتيجة، يكون الفحيص على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقب الدوري، ببعدما كان قد حقق الفوز في المباراة الأولى على أرضه يوم الجمعة الماضي.
وستقام المباراة الثالثة بين الفريقين بعد غد الجمعة على صالة الفحيص، علما بأن الفائز باللقب هو من يسبق منافسه في الفوز بـ3 مباريات من أصل 5.
من ناحية ثانية، فرض الجليل موفعة فاصلة على المركز الثالث بالمسابقة ذاتها، بعد تفوقه على الرياضي أول من أمس بنتيجة 79-65، في المباراة التي أقيمت على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتعادل الفريقان بانتصار واحد لكل منهما، وسيلتقيان مجددا على الصالة ذاته مساء بعد غد، لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock