أخبار النجومالرياضة

تحرش محترف يعجل في رحيله.. الفيصلي يلتقي القرا

تطورات في "مسلسل" عرسان.. لقاء يجمع النجمة واللحام.. ناديان يفاتحان الزواهرة.. جرايا مرشح لتدريب بهاء

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ناد محترف يتكفل محترفه الأجنبي بسبب “قضية تحرش”
قام أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بتكفيل وإخراج محترفه الأجنبي من المركز الأمني، بعد شكوى قدمتها إحدى الفتيات للاعب الأجنبي بالتحرش.
وقدمت الفتاة شكوى ضد المحترف الأجنبي، الذي تم إلقاء القبض عليه، قبل أن يتدخل النادي وينجح في إخراج المحترف الذي بات خارج كشوفات الفريق في الموسم المقبل لأسباب فنية وإدارية.
وسرعت هذه القضية في تعجيل رحيل اللاعب المحترف، الذي اضطر لتخفيض طلباته المالية، تمهيدا للرحيل.
جلسة مفاوضات تجمع الفيصلي وعدي القرا
جرت، أمس، جلسة مفاوضات، جمعت إدارة النادي الفيصلي، مع اللاعب عدي القرا، لعرض انضمام اللاعب لصفوف فريق كرة القدم في الموسم الكروي المقبل.
وجاء اللقاء المباشر بين الطرفين أمس، بعد سلسلة من الاتصالات جرت بين الطرفين، قبل أن تسفر عن اتفاق على عقد لقاء مباشر جرى أمس، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات.
ويسعى الفيصلي للتعاقد مع لاعب مهاجم، لتعويض فشل المفاوضات مع اللاعب إبراهيم الجوابرة الذي انتقل لفريق الوحدات.
“مسلسل” عرسان والفيصلي يعود للبداية والسرحان يلجأ للاستئناف
عاد مسلسل اللاعب أحمد عرسان والفيصلي والسرحان لنقطة البداية، بعد الجلسة المتعثرة التي جمعت إدارة الناديين أمس، وتسببت في توجه نادي السرحان إلى اتحاد الكرة، لتقديم استئناف في قضية اعتماد لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، لعقد اللاعب القديم مع النادي الفيصلي.
جلسة أمس التي كان يفترض أن تكون فقط لتوقيع العقود رسميا، بعد أن وقع العرسان قبل أيام عدة على كشوفات الفيصلي لمدة 4 سنوات، شهدت اختلافا في التفاصيل المالية؛ حيث رفض الفيصلي دفع 230 ألف دينار للسرحان، وأبدى استعداده لدفع 160 ألف دينار فقط، وهو ما رفضه السرحان الذي غادر الجلسة غاضبا.
رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد توجهه لتقديم استئناف رسمي في اتحاد الكرة، بعد فشل الجلسة، مبديا استغرابه من تخفيض الفيصلي للمبلغ المتفق عليه إلى 160 ألفا بدلا من 230 ألفا.
وكان اللاعب أحمد عرسان، وبناء على اتفاق مسبق بين الناديين، وقع قبل سفره إلى العراق برفقة المنتخب، على كشوفات الفيصلي لمدة 4 سنوات، مقابل 340 ألف دينار، على أن ينهي الناديان الإجراءات كافة أمس، ولكن بدون أن يحدث ذلك، لتتواصل حلقات “مسلسل” العرسان التي ربما تمتد طويلا.
جلسة بين النجمة اللبناني ومصعب
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، في الأيام الماضية، جلسة مفاوضات سرية جمعت نادي النجمة اللبناني، مع اللاعب مصعب اللحام، بشأن تقديم عرض للاعب الأردني للاحتراف في صفوف فريق النجمة.
ووفق المعلومات، فقد جاءت هذه الجلسة، بعد زيارة سريعة للحام إلى لبنان؛ حيث جرت مناقشة كامل التفاصيل، بدون التوصل إلى اتفاق في الجلسة، على أن يقوم النادي اللبناني برد جواب نهائي للاعب، رغم أن المؤشرات لا ترجح التوصل لاتفاق بهذا الشأن.
يشار إلى أن مصعب بات قريبا من العودة لصفوف الرمثا، إلا في حال تلقى عرضا خارجيا مقبولا.
الفيصلي والسلط يفاتحان الزواهرة
فاتح ناديا الفيصلي والسلط، اللاعب إبراهيم الزواهرة، للعب في صفوف فريقهما الكروي خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وجاءت هذه المفاتحة، في ظل انتهاء ارتباط اللاعب بفريقه الفحيحيل الكويتي الذي احترف فيه إبراهيم الموسم الماضي، قبل أن يغادره بنهاية الموسم.
وأجرى النادي الفيصلي، عبر مسؤول التعاقدات في النادي اتصالا مع اللاعب، الذي عاد وتلقى اتصالا مع المدير الفني لفريق السلط جمال أبو عابد، الذي عرض على اللاعب الاحتراف في السلط الموسم المقبل.
الزواهرة المنشغل حاليا بمشروعه التجاري الخاص، اعتبر أن الوقت ما يزال مبكرا للارتباط بأي من الأندية، مع إعطاء الأولوية للنادي الفيصلي وفق ما ذكره اللاعب، الذي وجه التحية لنادي السلط وأبو عابد على ثقتهما بقدراته وسعيهما للتعاقد معه.
إلى ذلك، فاتح نادي السلط مجموعة من اللاعبين، للتعاقد معهم استعدادا للموسم الكروي المقبل.
السلط الذي فضل عدم الكشف عن هوية اللاعبين الذين تمت مفاتحتهم، ينتظر التئام اللجنة الرياضية في الأيام المقبلة، لمزيد من البحث في شؤون الفريق الطامح لنتائج جيدة في الموسم المقبل.
“حبيبة” على خطى حاتم عقل
بدأت “حبيبة” ابنة نجم المنتخب الوطني السابق والنادي الفيصلي حاتم عقل، تسير على خطى والدها، بتوجهها إلى عالم كرة القدم، كلاعبة باحثة عن المجد من خلال الوصول إلى المنتخبات الوطنية، وتحقيق الإنجازات كما هو حال حاتم عقل.
حبيبة التي تعشق وتجيد كرة القدم، تم استقطابها للعب في فريق نادي القادسية، الذي يتصدر حاليا دوري السيدات للمستوى الثاني؛ حيث شاركت مع فريقها الجديد في انطلاقة مباريات الدوري، في انتظار ظهورها قريبا مع القادسية في بطولة كأس الأردن والذي تشارك فيه فرق المحترفات وفرق المستوى الثاني.
حبيبة صاحبة الـ”14 ربيعا”، التي تصر على ارتداء القميص رقم “17”، اقتداء بوالدها، ظهرت بشكل متميز في المباريات التي شاركت بها، ما يجعلها إحدى اللاعبات المرشحات للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة، في ظل ما تملكه من موهبة ودعم كبير من والديها.
مدربو الجزيرة بدون رواتب منذ 8 أشهر
كشف مصدر في نادي الجزيرة، أن الجهاز الفني المساعد في فريق كرة القدم، لم يتسلم رواتبه الشهرية منذ شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
ولفت المصدر إلى أن توزيع الرواتب على اللاعبين قبل يومين، واستثناء الجهاز الفني المساعد، أسهم في ارتفاع وتيرة الانتقادات، مطالبين بصرف ولو راتب شهر للمساعدين الذين ينتظرون رواتبهم منذ 8 أشهر.
ويرى البعض في الجزيرة، أن المدير الفني للفريق شهاب الليلي، ربما يكون قد تسلم جزءا من مستحقاته فور وصوله إلى عمان قبل حوالي أسبوعين، كما يرى المصدر أن الليلي لن يجازف بترك الجزيرة في الوقت الحالي، لشعوره أن الفريق على اعتبار تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل بإحراز كأس الاتحاد الآسيوي، يحسب بالدرجة الأولى للمدرب، الأمر الذي يدفع الليلي للتمسك بالبقاء مديرا فنيا للفريق رغم كثرة التعقيدات والمشاكل.
بصمة لحراس مرمى الجزيرة ومدربهم
وضع مدرب حراس مرمى الجزيرة لكرة القدم وسام حزين، بصمة واضحة كمدرب لحراس المرمى في النادي، محققا إنجازا يتمثل في تصدير حراس مرمى النادي الثلاثة إلى المنتخبات الوطنية الأول والأولمبي والناشئين.
ونجح الجزيرة في إيصال الحارس أحمد عبدالستار حاليا لحراسة مرمى المنتخب الوطني الأول، كما يتولى وليد عصام مسؤولية حراسة مرمى المنتخب الأولمبي، قبل أن يتم استدعاؤه مؤخرا للمنتخب الأول في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق، فيما يدافع قيس عباسي عن مرمى منتخب الناشئين.
وتشكل هذه الخطوة قفزة في مستوى حراسة المرمى في الجزيرة، في إنجاز يسجل للمدرب وحراسه الثلاثة.
ويعد تولي 3 حراس مرمى في ناد محترف، حراسة مرمى المنتخبات الوطنية، إنجازا لافتا يسجل للنادي بشكل عام، ولمدرب الحراس والحراس بشكل خاص.
جبل المكبر الفلسطيني يعتذر عن عدم ملاقاة الوحدات
اعتذر فريق جبل المكبر الفلسطيني، عن لقاء فريق الوحدات لكرة القدم في المباراة الودية التي كان مقررا إقامتها في عمان يوم الجمعة المقبل.
وأكد مدير نشاط الكرة في الوحدات زياد شلباية، في رده على استفسارات “الغد”، اعتذار فريق جبل المكبر الذي جاء أمس، مشيرا إلى أن زيارة فريق الوحدات لفلسطين نهاية الشهر الحالي ما تزال قائمة في موعدها.
جوانب نفسية في تدريبات شباب الأردن وخير يتابع والشيشاني يعود
تشهد تدريبات نادي شباب الأردن في الوقت الحالي، تركيزا لافتا على الجوانب النفسية للاعبين، استعدادا لملاقاة فريق الترجي التونسي ذهابا وإيابا في بطولة الأندية العربية لكرة القدم.
وتأتي هذه الخطوة، في ظل غياب الخبرة عن عدد كبير من لاعبي الفريق، وبالتالي ضرورة تجهيزهم نفسيا للمباراتين، إلى جانب تجهيزهم للمشاركة في بطولة خارجية بهذا الحجم داخل الملعب وخارجه.
تدريبات شباب الأردن تشهد أيضا متابعة لافتة من رئيس النادي سليم خير، الذي يحضر أحيانا للتدريب قبل اللاعبين، ويغادر بعدهم.
تدريبات شباب الأردن تشهد أيضا استعادة اللاعب عمر الشيشاني لجانب كبير من مستواه الفني، وهو ما تجلى في المباراة الودية الأخيرة أمام المنتخب الأولمبي التي انتهت بالتعادل 2-2؛ حيث سجل الشيشاني هدفي فريقه.
وكشفت المباراة الودية الأخيرة، عن عودة تدريجية للاعب الشيشاني في مستواه الفني، ما يدفع الفريق للتفاؤل بقدرة محمد عمر على الظهور بشكل جيد في البطولة العربية للأندية.
“مسافر يطا” الفلسطيني في عمان
بدأ فريق نادي “مسافر يطا” الفلسطيني للناشئين لكرة القدم القادم من مدينة الخليل، مبارياته الودية في عمان، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الأردن.
وبدأ الفريق الفلسطيني أولى مبارياته أمس، بالخسارة أمام ناشئي الجزيرة بنتيجة 0-2، في مباراة تبعها تبادل الدروع بين الناديين.
ويلتقي فريق “مسافر يطا” اليوم مع فريق أكاديمية الوحدات، قبل أن يختتم زيارته بلقاء ناشئي شباب الأردن.
الفيصلي يتقدم خطوة تجاه المعايطة والدومي
تقدم النادي الفيصلي خطوة، باتجاه التعاقد مع لاعب الحسين إربد أمية المعايطة، ولاعب فريق العربي دومي بني دومي.
الفيصلي الذي جعل من المعايطة وبني دومي هدفا له في الفترة الماضية، بدأ بتحركات فعلية لمعرفة إمكانية ضم اللاعبين في الفترة المقبلة أم لا.
طارق جرايا مرشح للعودة لتدريب بهاء عبدالرحمن
طلب نادي أحد السعودي، المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم طارق جرايا، للإشراف على تدريب الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي.
وشهد اليومان الماضيان، مفاوضات إيجابية بين النادي السعودي وجرايا الذي يعمل حاليا مدربا في الدوري اللبناني؛ حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا باتجاه تولي المدرب مهمة تدريب فريق أحد الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني بهاء عبدالرحمن.
وفي حال اتفق الطرفان على كامل التفاصيل، فإن جرايا سيحصل على راتب شهري مقداره 15 ألف دولار، ومقدم عقد مقداره 30 ألف دولار، إضافة إلى مكافأة مالية مقدارها 45 ألف دولار في حال صعود الفريق لمصاف أندية المحترفين في السعودية.
الجزيرة يستعد لمعسكر تركيا و4 مباريات
يأمل نادي الجزيرة، في إنهاء الإجراءات كافة المتعلقة بإقامة معسكره التدريبي الخارجي، الذي ينتظر أن يقام في تركيا خلال الفترة من 18 الحالي، وحتى الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وقطع الجزيرة شوطا طويلا باتجاه تثبيت المعسكر الذي يأمل النادي أن يشتمل على إجراء 4 مباريات ودية، بهدف الحصول على الفائدة، في ظل غياب المباريات القوية محليا، لتغيب الأندية عن التدريبات.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم أحمد عبدالقادر، رفض الدخول في مفاوضات مع نادي أحد السعودي، لتدريب فريق كرة القدم، بسبب ارتباطه والتزامه مع المنتخب الأولمبي.. أحد وكلاء اللاعبين، استمزج رأي عبدالقادر قبل يومين، بشأن فكرة الدخول في مفاوضات مع نادي أحد، ليأتي رد عبدالقادر باحترامه والتزامه لعقده مع المنتخب.
• أندية المستوى الثاني بدوري السيدات لكرة القدم، تسلمت أمس 14 ألف دينار، بمعدل ألفي دينار لكل ناد.. الأندية لوحت بالانسحاب في حال لم يتم صرف المستحقات، قبل أن تعود وتعلن استمرارها في المشاركة، بعد إيفاء الاتحاد بوعده بصرف الدفعة.
• تقارب في وجهات النظر بين رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور، وإدارة النادي الحالية، بشأن فك الحجز عن أموال النادي التي حجز عليها منصور للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.. الاتفاق المبدئي الذي جرى أمس، يقضي بحصول منصور على مبلغ 225 ألف دينار نقدا، على أن يتم تسديد باقي المبلغ بمعدل ما بين 5 و8 آلاف شهريا.
• رئيس نادي الجزيرة لكرة القدم محمد المحارمة، ينتظر أن يغادر عمان اليوم متوجها إلى الديار المقدسة، لأداء مناسك الحج.
• حارس مرمى النادي الأهلي لكرة القدم محمد خاطر، أنهى 5 سنوات مع الفريق، في انتظار البحث عن فرصة لعب جديدة في ناد آخر.
• حارس المرمى معتز ياسين الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي للركبة، منعته من مرافقة المنتخب إلى بطولة غرب آسيا، ينشغل حاليا باستقبال الكثير من نجوم الكرة الذين يحرصون على زيارته في منزله، للاطمئنان على أحواله، وتشجيعه على مواصلة المشوار.. هذه الزيارات تعكس المكانة العالية التي يتمتع بها معتز عند زملائه اللاعبين وعند الجماهر أيضا.. آخر الزيارات كانت لمجموعة من قدامى نادي شباب الأردن الذين زاملوا معتز في النادي أمثال بسام الخطيب وعصام أبو طوق وطارق الكرنز وعمار الشرايدة ومهند المحارمة وصالح نمر.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن تولى قيادة فريق أحد السعودي لكرة القدم في مباريات الفريق الودية التي تقام في مصر، حيث المعسكر التدريبي للفريق السعدي هناك.. فريق أحد تعادل أول من أمس مع فريق بتروجيت المصري بنتيجة 2-2؛ حيث سجل للفريق السعودي المحترف التونسي هشام السيفي “المحترف السابق في الفيصلي”.. المباراة شهدت تسديدتين لبهاء في العارضة.
• محترف في أحد أندية المحترفين، يبحث عن أجرة الطريق للعودة إلى بلاده، وفق ما أكده مقربون من اللاعب.
• نادي الكرمل استدعى مجددا لاعبا نيجيريا شابا يبلغ من العمر 17 عاما، أملا في استثماره في الأردن، أو الاستفادة منه مع الفريق الأول.. الكرمل سبق وأن أعلن استقطاب لاعب نيجيري عمره 14 عاما، شارك مع فريق الناشئين في الفترة الماضية… رئيس نادي الكرمل مالك شاهين الذي تتركز أعماله في نيجيريا، يسعى لاستثمار تواجده هناك في إثراء كرة القدم بالنادي.
• اللاعب يوسف أبو جلبوش، يواصل علاجه الطبيعي في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، فيما ينتظر الحارس عبدالله الفاخوري المتواجد هناك أيضا، تحديد موعد العملية.. المدرب الأردني الموجود في قطر ناصر حسان، يحرص على اصطحاب النجمين في تدريباتهما، والعمل على مساعدتهما في التحركات داخل الدوحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock