رياضة محلية

تحضيرات مكثفة لانجاح رالي الاردن 2005

بشائر مطمئنة وحوافز تذلل الصعاب


      ايمن وجيه الخطيب


عمان – تواصلت جهود كافة العاملين في رالي الاردن الدولي الذي سينطلق في الخامس من شهر ايار/مايو المقبل، بعد ان أنهت الاردنية لرياضة السيارات –الهيئة المشرفة على تنظيم رالي الاردن الدولي ( الجولة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط للراليات ) والـ”23″  كافة الترتيبات الخاصة بالرالي والعمل جنباً الى جنب لإظهاره بأفضل صورة .



هوية الفائز مجهولة !



     وبعد أن إكتملت لائحة السائقين في الرالي باتت ملامح المنافسة معروفة بين السائقين، فالاردنيين يطمحون باحراز لقب الرالي وفي طليعتهم امجد فراح “ميتسوبيشي لانسر ايفو 7″،الذي يسعى للتمسك باللقب للعام الثاني على التوالي،وفارس البسطامي ومعروف ابو سمرة “ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 8″،التي جهزت خصيصا ًللرالي،اضافة للوجوه الواعدة التي تسعى الى اثبات وجودها واللحاق بركب السائقين المخضرمين .



    وعلى صعيد السائقين العرب فان القطري ناصر العطية يطمح في تحقيق لقبه الرابع على التوالي في بطولة الشرق الاوسط للراليات،بعد فوزه براليات الامارات وعمان والبحرين وقطر ورصيده “40” نقطة،وسيحاول الاماراتي خالد القاسمي حامل لقب بطولة الشرق الاوسط للعام الماضي،المنافسة مجددا على اللقب للمرة الثانية على التوالي،ويحمل في جعبته 24 نقطة ويحتل المركز الثاني.



    وكانت شرارة المنافسة على اللقب قد إنطلقت في بطولة العام الماضي بين العطية والقاسمي،وكما هو الحال في بقية الراليات ورياضة السيارات عموما،يصعب التكهن بهوية السائق الفائز بلقب الرالي،حتى لو كانت المعطيات الاولية تشير الى ذلك،لان السائق يقود آلة حديدية معرضة للاعطال في اي وقت،وستكون الكلمة الاخيرة عند خط النهاية .



بوابة العبور للعالمية



    ولا شك ان رالي الاردن 2005 يعتبر بوابة العبور للعالمية،وسيتم التعامل مع الامور التنظيمية والإدارية في الرالي وكأنه يقام ضمن جولة من جولات بطولة العالم،كما يعتبر رالي الاردن الحالي  إمتدادا لرالي عام 2006، وسيتم  تقييم رالي الاردن من قبل الاتحاد الدولي (FIA)،وسيرسل الاتحاد مراقبين،سيقومان بتقديم تقريرهما للاتحاد الدولي،وسيتم في اليوم الثاني الاجتماع بمديره لتقديم التقييم الاولي عن الرالي .



الطباع : الامور تسير في الاتجاه الصحيح 



    ويعتمد منظمو رالي الاردن على النوع في الرالي،فعملوا على إجراء تعديلات وتطورات وفق الخبرات العالمية،التي اكتسبوها في الماضي والحاضر،ووفق طارق الطباع مدير الاردنية لرياضة السيارات فان الامور تسير في المسار الصحيح ويعمل الجميع دون كلل وملل من منظمين وعاملين ومتطوعين لاظهار رالي الاردن الدولي في افضل صورة كالمعتاد .



لوزا : نقل نوعية



    واكد زياد لوزا مدير رالي الاردن الدولي بان الرالي سيشهد نقل نوعية لا مثيل لها في عالم المحركات بجهود كافة العاملين في الرالي،مضيفا بان رالي الاردن الدولي يحظى باهتمام الاتحاد الدولي للسيارات،نظرا لوجود المناطق الخلابة التي يكنزها الاردن،وهو ما شجع الاتحاد الدولي للسيارات على اختيار الاردن وتهيئته من اجل استضافة جولة من جولات بطولة العالم للراليات ( WRC)،وفيما يتعلق بالامور التنفسية فان رالي الاردن سيعتمد على قدرة السائقين ومهارتهم في المراحل كونها قصيرة خصوصا وان السيارات متشابهة من حيث القوة .



ممثل الصانعين يتابع الرالي



    ووفق ما علمته “الغد” وبناء على جولات الامير فيصل بن الحسين رئيس الاردنية لرياضة السيارات،سيحضر الى الاردن مندوب الاتحاد الدولي للسيارت للصانعين،اضافة الى الصحافة العالمية بكافة انواعها لمتابعة الرالي ومنها الصحافة المسؤولة عن رياضة السيارات في الاتحاد الدولي .



اهتمام كبير



    من جهة اخرى تولي اللجنة المنظمة للرالي اهتماما كبيرا بـ”الجنود المجهولين” في الرالي الذين يقفون على كل صغيرة وكبيرة ومنه (المارشالز)،والعاملين في مقر الاردنية لرياضة السيارات،الذين وصلوا الليل بالنهار لترتيب اللازم،اضافة الى الجهات الرسمية منها الامن العام ووزارة الاشغال العامة والاسكان وامانة عمان والشركات الداعمة للرالي .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock