شركات وأعمال

تخريج المشاركين في برنامج “إس إيه بي” للمهنيين الشباب

عمان- تُمكّن علاقات الشراكة المبرمة بين القطاعين العام والخاص من تحقيق أهداف الحكومة الأردنية المتمثلة في تدريب 35,000 شخص على المهارات الرقمية، بما ينسجم مع بيان عمّان الصادر عن البنك الدولي، حسبما أعلن خبراء مختصون اليوم.
واحتفلت شركة “إس إيه بي” بتخريج مجموعة من الشباب المنخرطين في “برنامج “إس إيه بي” للمهنيين الشباب”، الخاص بإعداد الشباب مهنياً للعمل في مجالات السوق الرقمية في المملكة من خلال بناء مهاراتهم الرقمية، وذلك بحضور معالي المهندس مثنى غرايبة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.
وبذلت “إس إيه بي” جهوداً بنّاءة في إطار تعاوني فريد مع عملائها وشركائها وغيرهم من المعنيين من أصحاب المصلحة من جامعات ومؤسسات حكومية، لتقديم هذا البرنامج في الأردن بطريقة ناجحة تعود بمكاسب متنوعة على المعنيين كافة؛ إذ يساعد الشباب على إيجاد وظائف ملائمة ومجزية، ويسهّل على عملاء “إس إيه بي” وشركائها العثور على أصحاب المواهب المناسبة للعمل لديهم، في حين تستفيد “إس إيه بي” من هذا في إثراء منظومتها من العملاء والشركاء، فضلاً عن المنفعة الأعمّ التي يكتسبها الاقتصاد المحلي بفضل تنشيط سوق العمل الرقمية.
وحظي “برنامج “إس إيه بي” للمهنيين الشباب” في الأردن بدعم مدرسة البكالوريا – عمان، والجامعة الألمانية الأردنية، وشركات إنتاج، و”إنتراسوفت”، والكهرباء الأردنية، و”سكاي تك”.
وبهذه المناسبة، قالت ماريتا ميتشين النائب الأول للرئيس للمهارات الرقمية لجنوب منطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط لدى “إس إيه بي” ومديرة معهد “إس إيه بي” للتدريب والتطوير، إن الأردن يأتي في طليعة دول المنطقة بالحرص على توطيد علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إثراءً للاقتصاد الرقمي وتعزيزاً لخلق فرص العمل، وتطويراً للمواهب الشابة لتمكينها من تولي الوظائف الرقمية، وأضافت: “يتمتع الشباب في الأردن بالدوافع والإمكانيات اللازمة لتطوير الشركات والمؤسسات والارتقاء بها إلى مستويات أعلى فضلاً عن دفع عجلات التحوّل الرقمي، ولكن لن يتحقّق التأثير الإيجابي المنشود إلاّ بتعاون جميع الجهات المعنية بالنهوض الاقتصادي وتضافر جهودهم”.
وتمّ في إطار برنامج المهنيين الشباب تدريب 22 من خريجي الجامعات غير الملتحقين بأي عمل أو الملتحقين بوظائف لا تناسب إمكانياتهم وطموحاتهم، على المعرفة الوظيفية والتقنية للبرمجيات والحصول على الاعتماد، مع الاهتمام بأحدث الابتكارات، والتدريب على المهارات الناعمة والمستقبلية. يتخرج المشاركون في البرنامج الذي يمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر بصفة مستشارين مشاركن معتمدين من “إس إيه بي”، ما يجعلهم مهيئين للانطلاق في مسيرة مهنية ضمن منظومة عملاء الشركة وشركائها.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1817.11 0.05%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock