آخر الأخبار حياتناحياتنا

تخليدا لاستشهاد أبو عاقلة.. تشكيليون يخطون “صوت السلام الإنساني”

معتصم الرقاد

عمان- أقامت منظمة حرير للتنمية المجتمعية لوحة صوت السلام الإنساني بالتعاون مع نقابة رابطة الفنانين بمنطقة اللويبدة، بمشاركة أطفال المجتمع المحلي ونقابة الفنانين والرسامين التشكيليين وجمع من الصحفيين والإعلاميين المحليين والعالميين وفريق متطوعي حرير.
وعبر محتوى اللوحة التي شارك فيها ما يقرب من أربعين فنان تشكيلي، فما فوق وأربعين متطوع من الأطفال والشباب عن فقدان حمامة السلام الزميلة الصحفية الرائدة شيرين أبو عاقلة، ولتكون اللوحة صرخة أطفال يتمسكون بمبادئ وقيم تربوا عليها في حب الأوطان والدفاع عنها بصوتهم وريشتهم وأناملهم الرقيقة، ولتمثل الفقيدة الراحلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة محبة السلام وصاحبة الكلمة القوية، المثل الذي يحتذى به، كما أصبحت كملاك طائر في الكفن والنعش، ولم يكن لديها سوى قلمها وكاميراتها لتوثيق انتهاكات الاحتلال.
وأكد السيد نهاد الدباس مؤسس منظمة حرير للتنمية المجتمعية منظم المبادرة أن تنظيم حرير لفعالية لوحة صوت السلام الإنساني جاء كإحدى المبادرات التي تعبر أصدق تعبير عن تضامن الشعب الأردني مع الشعب الفلسطيني الحبيب، وتجسيد للتوصيات الهاشمية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله، بالحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والدفاع عنها بكل ما نملك.
وتابع: وهي فرصة لمواكبة التطورات أولاً بأول، وتحقيق التعاون والتآلف مع جميع منظمات ومؤسسات وهيئات المجتمع، ويداً واحدة للإنجاز على أرض الواقع في جميع المجالات الوطنية والإنسانية والمجتمعية، وهذا أقل ما يجب أن نقدمه من واجب دعماً وتخليداً لمسيرة الفقيدة الراحلة الشهيدة شيرين ابوعاقلة، التي استشهدت وهي تقوم بواجبها الوطني في نقل حقيقة معاناة شعبنا الفلسطيني من جراء الاحتلال.
قال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين، الفنان ابراهيم الخطيب: “إن مشاركة الرابطة في تنظيم وإنجاح الفعالية يأتي من أهمية إظهار الموقف الشعبي والإنساني في التضامن مع القضايا التي تمس بوجدان الناس وتحركهم وتعبر عنهم. وأضاف: “ندرك حجم الألم الذي خلفه اغتيال أبو عاقلة، ومحاولات طمس كل الإشارات التي تساهم في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي”.
يذكر أن منظمة حرير للتنمية المجتمعية دائماً تسعى لترسيخ الجذور المجتمعية في حب الوطن، وتحفيز المجتمع على الابتكار والإبداع، وشحن الطاقات الإبداعية في جميع مناحي الحياة، والدفع بها لتعزيز انطلاقة الأمل بمستقبل أفضل للجميع، وخلق حالة من النمو الذاتي، من خلال الاستغلال الأمثل للوسائل المتوفرة، لتحقيق الأهداف المنشودة من التنمية المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock