أخبار النجوم

تدريبات الفيصلي والوحدات “خاوية”.. انتقالات للاعبات.. منصب جديد لسولين

الجزيرة يطفئ غضب الليلي..احتجاج وحداتي على التحكيم..العين الطيب يدعو لتشريعات برلمانية لضبط الملاعب

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الاحتراف يفرض انتقالات بين لاعبات 3 أندية
شهد اليومان الأخيران، تنقلات بين عدد من لاعبات أندية عمان وشباب الأردن والأرثوذكسي، في ظل إعلان اتحاد الكرة تحرير جميع لاعبات الأندية النسوية من أنديتهم، استعدادا لتطبيق الاحتراف اعتبارا من شهر أيار (مايو) المقبل.
وفرض تحرير اللاعبات، انتقالات أبرزها مغادرة لاعبة شباب الأردن لونا المصري، لتوقيع عقد احتراف مع فريق الأرثوذكسي، وخرجت لاعبتا عمان لانا فراس ومي سويلم إلى شباب الأردن، كما انتقلت لاعبة عمان عنود غازي إلى الأرثوذكسي، ليكون نادي عمان الأكثر تضررا حتى الآن، فيما حافظ فريق الاستقلال على تشكيلته حتى اللحظة.
وكانت أندية الكرة النسوية الخاضعة لتطبيق الاحتراف، بدأت بتوقيع اللاعبات على عقود احتراف، في انتظار تواصل عمليات التوقيع في الأيام المقبلة.
العين الطيب يدعو لتشريعات برلمانية لضبط الملاعب
دعا العين غازي الطيب، مقرر لجنة الشباب والرياضة والثقافة في مجلس الأعيان، ونائب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، إلى اصدار تشريعات برلمانية لضبط الملاعب وايقاف الهتافات التي تحض على الكراهية والفوضى.
وكشف الطيب في تصريح لـ”الغد”، عن خطواته في اجراء مشاورات مع وزارة الشباب ومجلس الأعيان، لاصدار مثل هذه التشريعات، قبل عرضها على اللجنة الأولمبية صاحبة الاختصاص، قبل اصدارها في حال تمكن من رؤية النور.
وطالب الطيب الإعلام بأن يكون ايجابيا في التحفيز على الروح الرياضية، مؤكدا ضرورة عدم الدفاع عن أي لاعب أو جمهور يخطئ في المدرجات أو الملاعب.
كما ناشد الطيب ايضا الإعلام، لتعزيز أهمية أن تسود الروح الرياضية في الملاعب، مبديا استغرابه من بعض التصرفات التي تجري في ملاعبنا مطالبا بايقافها.
تدريبات الفيصلي والوحدات “خاوية”
باتت تدريبات فريق يالفيصلي والوحدات خاوية على عروشها، في ظل تواجد عدد قليل فقط من اللاعبين في التمارين، نتيجة التحاق نجوم الفريقين بالمنتخبين الأول والأولمبي، إلى جانب الاجازات والإصابات التي يعاني منها عدد من اللاعبين المحليين والمحترفين في الناديين.
ويتواجد المنتخب الأولمبي حاليا في الكويت للمشاركة في التصفيات الأولمبية، فيما يقيم المنتخب الأول معسكرا مغلقا في الفندق بعمان، استعدادا للسفر يوم غد الاربعاء إلى البصرة العراقية، للمشاركة في بطولة الصداقة الدولية.
تدريبات فريق الفيصلي التي تجري حاليا، تفتقد لـ13 لاعبا، 7 منهم في صفوف المنتخب الأول وهم معتز ياسين وأنس بني ياسين وبراء مرعي وسالم عجالين وإحسان حداد وخليل بني عطية، و3 في صفوف المنتخب الأولمبي وهم يوسف أبو جلبوش وعمر هاني ومحمد بني عطية.
كما غاب عن الفيصلي في التدريبات الماضية المحترفين التونسي هشام السيفي والمصري محمد أونش اللذين تواجدا في اجازة في بلديهما، ناهيك عن غياب المحترف التونسي شهاب بن فرج الذي يعاني من إصابة.
أما فريق الوحدات فتعاني تدريباته من غياب 11 لاعبا، 6 منهم في المنتخب الأول وهم سليم عبيد وعبيدة سمارنة وصالح راتب وسعيد مرجان وبهاء فيصل وحمزة الدردور، و3 لاعبين في الاولمبي وهم عبدالله الفاخوري وأنس العوضات وأحمد ثائر، إلى جانب غياب يزن ثلجي وفراس صالح المتواجدين في قطر للعلاج.
الجزيرة ينهي احتجاج مدربه الليلي
أنهى نادي الجزيرة، احتجاج المدير الفني لفريق كرة القدم التونسي شهاب الليلي، بعد اجتماع ايجابي عقد أول من أمس، وجمع المدرب مع عضوين من الإدارة.
وكان الليلي احتج على تأخر تنفيذ الجزيرة لبعض من بنود العقد المالية، ما دفعه للتذمر والاحتجاج، مطالبا بسرعة التنفيذ.
الجزيرة نجح في أمتصاص تذمر مدربه وإطفاء غضبه، بعد الاجتماع الإيجابي، حرصا من الإدارة على مواصلة الفريق لمشواره الناجح حتى الآن في المنافسات المحلية وكأس الاتحاد الآسيوي.
الاتحاد يعين سولين الزعبي مديرة للكرة النسوية
قرر اتحاد كرة القدم، تعيين سولين الزعبي مسؤولة للكرة النسوية في اتحاد كرة القدم، إلى جانب وظيفتها مساعدة للمدير الفني.
وجاء هذا التعيين وفق ما ذكره اتحاد الكرة، تماشيا مع الهيكل التنظيمي، ونظرا لما تقتضيه طبيعة العمل.
تدريبان يوميا للاعبي الرمثا برصد فني وتطلع للجزيرة
بدأ لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الخضوع لتدريبين يوميا صباحي ومسائي، استعدادا للمرحلة المقبلة والحاسمة من دوري المناصير للمحترفين، والتي تشكل منعطفا حاسما للرمثا الذي يعاني من خطر الهبوط.
ورفع الجهاز الفني من وتيرة التدريبات التي تركز على الجانبين الفني والبدني، أملا في رفع جاهزية نجوم الفريق، بحثا عن الثبات في الموسم الحالي، تمهيدا لخطة أفضل في الموسم المقبل.
وشهد التدريب المسائي يوم أمس، متابعة اللجنة الفنية التي شكلها النادي، حيث حضر التدريب الدكتور حمودة ذيابات ومحمد العرسان وحسين مناع.
ويتطلع لاعبو الرمثا باهتمام خاص، للمباراة المقبلة بالدوري أمام فريق الجزيرة، يوم 30 الشهر الحالي، والتي يعتبرها الرمثا أولى خطوات العودة للطريق الصحيح.
ويرى لاعبو الرمثا أن الفرصة مؤاتية أمام الفريق، لتحقيق نتائج أفضل في المباريات الست الأخيرة من الدوري، لا سيما وأن اربع مباريات من أصل ست، ستقام على ستاد الحسن بإربد، وهو الملعب المفضل للرمثا.
الوحدات يحتج على التحكيم في مباراته أمام الأهلي
قدم نادي الوحدات يوم أمس، احتجاجا في اتحاد كرة القدم، على التحكيم في المباراة التي جمعت الفريق أول من أمس، مع فريق الأهلي، في إطار منافسات دوري تحت سن 19 في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.
ويكمن فحوى الاعتراض على الحكم الذي احتسب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وما تبعها من آلية في التنفيذ، معتبرا أن الحكم أخطأ، فيما اعتبر الأهلي أن اجراءات الحكم كانت قانونية.
وكان الوحدات قام أمس ايضا، باستئناف عقوبات اللجنة التأديبية التي فرضت على خلفية أحداث مباراة الفريق أمام الفيصلي بالدوري.
الصيفي والزواهرة يحفزان نجوم “الأولمبي” في الكويت
حرص المحترفان الأردنيان في السالمية والفحيحيل الكويتيين عدي الصيفي وإبراهيم الزواهرة، على تحفيز لاعبي المنتخب الأولمبي المتواجد حاليا في الكويت، لخوض منافسات التصفيات الأولمبية.
وتواجد الصيفي والزواهرة في مقر إقامة المنتخب في الكويت يوم أول من أمس، حيث رفعا من معنويات النجوم، مؤكدين ثقة الشارع الرياضي الأردني بقدرتهم على التأهل رغم ضعف فترة الاعداد.
الصيفي والزواهرة حاولا جاهدين دعوة المنتخب لحفل عشاء، دون أن يحصلا على موافقة المنتخب لالتزاماته، قبل أن يوجه المنتخب الشكر والتقدير للنجمين على مبادرتهما التي تعكس النخوة والأصالة الأردنية.
التعمري يوقف تراجعه ويتألق في “ديربي” قبرص ويطير للكويت
ينتظر أن يكون المحترف الأردني في صفوف فريق أبويل القبرصي لكرة القدم موسى التعمري، وصل إلى الكويت مساء يوم أمس، للالتحاق بالمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الأولمبية التي تنطلق يوم 22 الشهر الحالي.
وطار التعمري من قبرص إلى الكويت للالتحاق بالمنتخب الأولمبي، بعد أن شارك ابويل في مباراة الديربي أمام فريق ابولون ليماسول التي شهدت تألقا لافتا للتعمري الذي قاد فريقه لانتصار بنتيجة 3-1.
وتسبب التعمري في ركلة جزاء لفريقه سجل منها الهدف الأول، قبل أن يسجل هو الهدف الثاني، ويصنع الهدف الثالث.
وجاء تألق وتسجيل التعمري في مباراة الديربي، بعد تراجع ملحوظ في مستواه وغيابه عن التهديف في المباريات الـ9 الأخيرة في الدوري والكأس في قبرص، قبل أن يظهر في المباراة الأخيرة.
وكان جمهور فريق ابويل، تغنى بالتعمري بعد نهاية المباراة، من خلال اختيار كلمات اغنية يذكر فيها التعمري، على غرار ما فعله جمهور ليفربول الانجليزي مع النجم المصري محمد صلاح.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الرمثا كانوا مندهشين لموعد التدريب الصباحي الذي يبدأ عند الساعة السادسة صباحا، معتبرين أن هذا الموعد يعتبر مزعجا لهم..فريق الرمثا بدأ باجراء تدريبين يوميا لفترة محددة.
• الأنباء الواردة من الكويت، تفيد أن النادي العربي الكويتي، أبدى رغبته بالتعاقد مع المحترف الأردني منذر أبو عمارة الذي يحترف حاليا في صفوف فريق نادي الفحيحيل الكويتي…المعلومات تفيد أن العربي يرغب بالتعاقد مع منذر خلال الموسم الكروي المقبل…العربي سبق وأن تعاقد مع النجم الأردني أحمد هايل الذي شكل إضافة كبيرة للفريق الكويتي قبل أن يتعرض لإصابة منعته من اكمال مشواره الاحترافي..المستوى الفني لهايل مع العربي ودماثة خلقه، جعلت الجمهور العرباوي يتغنى به حتى الآن.
• مجموعة من مشجعي نادي الوحدات المقيمين في العاصمة القطرية الدوحة، دعوا أول من أمس لاعبي الوحدات يزن ثلجي وفراس صالح لحفل في أحد المقاهي في الدوحة للاحتفال بهما، والاطمئنان عليهما، في ظل تواجدهما في قطر للعلاج…ثلجي وصالح تفاجآ في الجلسة بدعوة ايضا المدير الفني لفريق الوحدات قيس اليعقوبي الذي كان يعتقد لاعبو الوحدات انه غادر في اجازة إلى تونس، ليتفاجأ بأنه توجه إلى قطر لقضاء الاجازة، وتجديد الاقامة…الأنباء الواردة من قطر تفيد، ثلجي بإمكانه العودة للملاعب في غضون أسبوعين، فيما يبدأ فراس يوم الخميس المقبل برنامج التأهيل طويل الأمد.
• لاعبو فريق كفرسوم لكرة القدم، عادوا للتدريب يوم أمس، بعد احتجاب بسبب عدم الحصول على رواتبهم منذ أشهر..عودة اللاعبين، جاءت بعد وعود إدارية بصرف جزء من الرواتب قريبا جدا…كفرسوم يواجه يوم غد فريق الكرمل بدوري الدرجة الأولى.
• مدربون في أندية المحترفين، كشفوا عن امتعاضهم من استثمار لاعبين لفترة التوقف في التغيب عن التمارين بحجة الإصابة أو المطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة منذ أشهر.

سولين الزعبي مديرة للكرة النسوية في اتحاد الكرة – (ارشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock