تدريبات منتخب الكرة تنصب على الجوانب التكتيكية مع بدء المعسكر المغلق

المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد يوجه اللاعبين في تدريب اول من امس - (تصوير: جهاد النجار)
المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد يوجه اللاعبين في تدريب اول من امس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان- يجري المنتخب الوطني لكرة القدم في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس، تدريبا مغلقا على ستاد عمان الدولي، في إطار التحضير لمواجهة المنتخب العراقي الساعة السابعة من مساء يوم الاحد المقبل، ضمن منافسات تصفيات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل.اضافة اعلان
وينصب تدريب اليوم على الجوانب الفنية والتكتيكية، حيث سيركز المدير الفني عدنان حمد على التشكيلة الرئيسية التي ستقوم بتطبيق بعض الجمل التكتيكية، استعدادا للمباراة، الى جانب اطمئنان حمد على التزام لاعبيه بواجباتهم داخل الملعب.
وحرص المدير الفني على إغلاق تدريب يوم أمس الذي جرى ايضا على ستاد عمان، حفاظا على سرية التدريبات، وحرصا على إبعاد اللاعبين ايضا عن الضغط النفسي.
يشار الى ان المنتخب حرص على متابعة إحدى مباريات المنتخب العراقي الأخيرة، للوقوف على مستوى اللاعبين العراقيين، واسلوب لعبهم، بحثا عن وضع الحلول المناسبة خلال المباراة.
المعسكر المغلق يبدأ اليوم
يتوجه نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، عقب نهاية تدريب اليوم الخميس، الى احد فنادق عمان، وذلك لإقامة معسكر مغلق يمتد حتى موعد المباراة يوم الاحد المقبل.ويأتي المعسكر بهدف تأمين الأجواء المناسبة للاعبين، وإبعادهم عن الضغوطات من خارج المنتخب.
معنويات "النشامى" عالية بفضل دعم الأمير علي
تفيد المعلومات الواردة من تدريبات المنتخب الوطني، ان اللاعبين يعيشون حاليا في قمة معنوياتهم، خاصة بعد تواصل التحفيز والدعم من قبل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.
ويشير نجوم المنتخب الى أن مبادرات سمو الأمير علي تجاه المنتخب واللاعبين، تحفزهم وتدفعهم لمواصلة البحث عن الإنجازات، مؤكدين اعتزازهم بتواضع الأمير الهاشمي، وحرصه على  تلمس همومهم، ما يمنحهم دفعا معنويا كبيرا قبل المباريات المقبلة والحاسمة.
بعثة المنتخب العراقي تضم 50 شخصا
تصل الى عمان يوم غد الجمعة، بعثة المنتخب العراقي الشقيق وذلك للقاء المنتخب الوطني يوم الأحد المقبل على ستاد عمان في مستهل مباريات المنتخبين الشقيقين بتصفيات كأس العالم . 
ويترأس البعثة عبد الخالق مسعود النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي وتضم نحو 50 شخصا، وتصل البعثة نحو الساعة الخامسة عصرا، حيث ستقيم في فندق الريجنسي.
فيما يحضر المباراة كذلك عدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العراقي يتقدمهم رئيس الاتحاد ناجح حمود. الى ذلك انتقد عدد من الجمهور العراقي مرحلة استعدادات بلادهم لخوض تصفيات الدور الرابع والحاسم، معتبرين ان الإعداد لم يكن مثاليا رغم فترة المعسكر الخارجي الطويل في تركيا. وفي برنامج رياضي يتعلق باستعدادات المنتخب العراقي، شن عدد من المتابعين للمنتخب الشقيق هجوما على زيكو، معتبرين انه خاض مباراتين وديتين امام منتخبي سيراليون وبوتسوانا، وهما منتخبان يلعبان بأسلوب بعيد جدا عن مستوى فرق المجموعة الآسيوية، ما يعني عدم الاستفادة فنيا من المباراتين.
وصول الحكام غدا والاجتماع الفني بعد غد
يعقد يوم السبت المقبل الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الأردن والعراق بتصفيات كأس العالم، حيث يترأس الاجتماع مراقب المباراة السنغافوري بون لاي وبحضور طاقم الحكام من اوزباكستان والذي يضم حكم الساحة فلاديسلاف تسيتلين ومساعديه روفائيل الياسون ومانور سيدقاسموف والحكم الرابع فالنتاين كوفا لينكو ويراقب الحكام اللبناني يزبك عبدالله، وينتظر ان يتم تحديد توقيت بدء الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي بالتنسيق مع مراقب المباراة وسوف يصل طاقم الحكام ومراقبو المباراة والحكام يوم غد.
أكبر حملة وطنية لتشجيع المنتخب
اطلق اتحاد كرة القدم اعتبارا من الاثنين الماضي، أكبر حملة وطنية لتشجيع ودعم المنتخب الوطني في مشواره التاريخي بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014. وترمز الحملة وهي الاولى من نوعها على صعيد الرياضة الأردنية عامة وكرة القدم خاصة، الى شخصية كاريكاتورية تحمل اسم "النشمي".
واختار اتحاد كرة القدم مباراة الاردن والعراق، ليبدأ الحملة والتي اطلق عليها اسم "يلا عل برازيل"، والتي تتضمن حمل علم من قبل الشخصية الكاريكاتورية "النشمي"، والذي يرتدي الزي الوطني الموشح بالشماغ الأحمر، والتي تركز في معناها على هدف واحد يجمع المنتخب الوطني والجمهور الأردني اينما كانوا بكافة فئاته، وهي تحث على أهمية التكاتف يدا بيد لتحقيق الحلم الذي يراود كل ابناء الوطن، والمتمثل في التأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل.
وتتضمن الحملة ترسيخ مفهوم المضي يدا بيد بين نشامى المنتخب الوطني والنشامى من ابناء الوطن، حيث تجمع صور مشتركة نجوم المنتخب وجهازه الفني مع شرائح مختلفة من المجتمع المحلي، وجميعهم يتبنون شعار "إيد بإيد الحلم بصير اكيد".

[email protected]