Uncategorized

تدريب في المفرق لـ”تعزيز بيئات العمل الآمنة”

المفرق – اختتمت منظمة أوكسفام في الأردن تدريبا حول كيفية خلق بيئات عمل آمنة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني الى جانب متطوعين من فرق الدمج المجتمعي التابع للمنظمة.
ويهدف هذا التدريب والذي عُقد في محافظة المفرق، إلى زيادة الوعي حول كيفية منع جميع أشكال الإساءة أو الاستغلال وضمان حماية الموظفين والأشخاص الذين يعملون معهم.
شارك في هذا التدريب حوالي 45 شخصًا من موظفين مؤسسات المجتمع المدني ومتطوعين من فرق الدمج المجتمعي التابعة لأوكسفام في كل من بلدية أم الجمال والزعتري ومنشية السلطة والخالدية والرحاب.
وقالت مسؤولة الحماية والنوع الاجتماعي والشمول في المنظمة عائشة جلاد، إنه “تم عقد هذه التدريبات على مدار أربعة أسابيع وذلك بهدف زيادة معرفة المشاركين ومهاراتهم فيما يتعلق بالحماية والنوع الاجتماعي”.
وأضافت بأن الحماية ضرورية خلال تنفيذ أي مشروع لضمان سلامة وأمن جميع الأشخاص المشاركين وفي مختلف مراحل التنفيذ.
“تشكل فرق الدمج المجتمعي نقطة اتصال بين المنظمة والمجتمعات المحلية. إنهم جزء من هذا المجتمع، وهم نشيطون ولديهم الرغبة في تعلم مهارات جديدة لاستخدامها في أنشطتهم اليومية سواء داخل العمل أو خارجه” أضافت جلاد.
قالت خديجة ، وهي قائدة فريق الدمج المجتمعي في جمعية الرابية بأم الجمال “يسلط هذا التدريب الضوء على أهمية تطبيق مبادىء الحماية في جميع الأنشطة الميدانية التي نعمل على تنفيذها إضافة الى توضيح الطرق الأنسب لضمان الإحالة الآمنة للحالات التي قد نتعامل معها والتي تحتاج الى حماية” “.
تدير أوكسفام مبادرة لإدارة النفايات الصلبة في المفرق من خلال مركز مخصص لفرز وإعادة تدوير النفايات الصلبة والذي تمكنت من خلاله من توفير فرص دخل لـ 500 أردني وسوري من سكان المحافظة خلال العامين الماضيين الى جانب دورها في زيادة الوعي بالممارسات البيئية الإيجابية تجاه البيئة.
تعمل فرق الدمج المجتمعي في المنظمة على بناء علاقات مع المجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة للمساهمة في معالجة بعض التحديات التي تعاني منها مجتمعاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock