البلقاء

تدريب كوادر عراقية في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي

طلال غنيمات

البلقاء- افتتح في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي دورة تدريبية لعدد من الكوادر العراقية في مجال الزراعة العضوية وتأثيرها على زيادة الانتاج، وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).
وتهدف الدورة التي تستمر اسبوعين الى تأهيل وتدريب عدد من الكوادر العراقية في مجال الزراعة العضوية.
وقال مساعد مدير عام المركز الوطني  للبحث العلمي الدكتور صالح شديفات، الذي افتتح الدورة مندوبا عن المدير العام، ان هذه الدورة تأتي تكريسا للتعاون القائم ما بين المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (حايكا).
 واضاف ان المركز الوطني دأب منذ سنوات على استضافة الاشقاء العراقيين ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة الذي تموله جايكا وينفذه الاردن، ويهدف الى تدريب وتأهيل كوادر زراعية وفنية من عدة دول عربية واقليمية.
من جانبه أثنى ممثل جايكا في الاردن شينجي كوتو على مستوى التعاون القائم مابين الجانبين، قائلا إن المركز الوطني قد حاز ثقة المؤسسات الدولية لما يتمتع به من سمعة طيبة على الصعيد العلمي والفني، مما جعله مركزا معتمدا على مستوى الاقليم لتدريب وتأهيل الكوادر العربية والاقليمية في المجالات الزراعية المتنوعة.
 من جانبه قال المنسق الوطني للتعاون ما بين جايكا والمركز الوطني الدكتور محمد  الجيطان، إن هذه الدورة التي يشارك فيها عشرون متدربا تتناول عدة مواضيع مثل مبادئ الزراعة العضوية، واستخدام المبيدات الآمنة ومستخلصات النباتات في مكافحة اللآفات والمكافحة الحيوية للحشرات وتطعيم اشتال الخضار ومواضيع اخرى متعددة، فضلا عن زيارات ميدانية لعدد من المواقع الزراعية في الاردن.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock