Uncategorized

تدشين معرض الكتاب الرابع لنقابة المهندسين بفرع العقبة.. وافتتاح مكتبة للفرع

عمان- الغد- دشن فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة العقبة، معرض الكتاب الرابع والذي نظمته اللجنة العلمية والثقافية للفرع، وذلك بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس فرع النقابة في العقبة المهندس عامر الحباشنة، وبمشاركة واسعة لمكتبات وجهات ثقافية مختلفة في المحافظة.

وأكد نقيب المهندسين أن الكتاب سلاح المستقبل ومخزون لغوي وثقافة معرفية يجب أن لا تفرغ اي زاوية من زوايا اي منزل منه.

وقال إن نقابة المهندسين الأردنيين درّة النقابات المهنية الاردنية وتاج على كل النقابات العربية بالدور الذي تطلع فيه مهنيا ونقابيا ووطنيا، فلا يوجد اي نقابة اخرى تتمتع بنفس المعطيات والالتزامات والظروف.

وأشار الى إن ارتفاع نسب البطالة في صفوف المهندسين يشكل المعضلة الاساسية للنقابة، والتي يرافقها شح فرص التدريب والتشغيل، رغم ان مجلس النقابة انجز انجازات كبيرة على صعيد تطوير التشريعات النقابية والتحول الرقمي والتدقيق الالكتروني وانشاء اكاديمية المهندسين والبحث عن اسواق خارجية لتصدير الكفاءات والخبرات الهندسية.

بدوره، قال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة العقبة المهندس عامر الحباشنة، إن مجلس النقابة ومجلس الفرع والهيئات المنبثقة عنه جميعا اصرت على استمرار التواصل وعدم الانقطاع عن الجسم الهندسي، لافتا الى ان الفرع اخذ بتلك التوجيهات رغم الظروف الصعبة والتي كان اخرها جائحة فيروس كورونا.

وأعلن المهندس الحباشنة خلال اللقاء، عن افتتاح مكتبة الفرع واعلان بدء استقبالها للزملاء بعد ان تم تطويرها بالتعاون مع المكتبة الرئيسية في عمان، حيث تضمنت اكثر من 3500 كتاب من مختلف العلوم الهندسية والمجالات الثقافية والعلمية والأدبية المختلفة.

وفي نهاية حفل التدشين، قام رئيس الفرع المهندس عامر الحباشنة بتسليم درع الفرع للزميل نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي، تقديرا لدور النقابة في دعم النشاطات النقابية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock