أخبار محلية

تدهور قلاب في صافوط واصطدامه بعمارة مأهولة

عمان – اصطدم قلاب محمل بالأنقاض أمس بمنطقة صافوط، في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء، بعمارة تحوي مكتبة وصالون سيدات، وكاد ان يودي بحياة عدد كبير من المواطنين لولا لطف الله.
وفي التفاصيل، قام سائق القلاب بالتوقف أمام محطة العكروش على يمين الشارع لشراء احتياجاته من المخبز المجاور للمحطة دون ان يقوم بتأمين وقوفه ما أدى لتدهور القلاب وتحوله للجهة الاخرى من الشارع متجاوزا الفتحة المقابلة للمحطة باتجاه الشارع المؤدي لمنطقة عين الباشا واصطدامه بمكتبة أمام بلدية صافوط.
وحضر الى مكان الحادث مدير إدارة السير العميد داود هاكوز ونائبه العقيد رائد الحراحشة ورئيس قسم سير شمال عمان الرائد ماهر الذنيبات.
وقال هاكوز إن القلاب تدهور لحوالي 400 متر إلى الجهة الأخرى من الشارع ولولا لطف الله لحدثت مجزرة وقتلت العديد من سالكي الطريق. وحول ضرورة ايجاد حلول جذرية لشارع صافوط، قال هاكوز ان إدارة السير ستطلب من وزارة الاشغال العامة والإسكان ايجاد حلول آنية وجذرية للشارع للتخفيف من وقوع الحوادث عليه.
وأضاف كما سيقوم قسم الدراسات في إدارة السير المركزية بالتعاون مع الجهات المعنية الاخرى بإعادة النظر بالدراسات السابقة والخروج بحلول عملية تساعد على التخفيف من الحوادث في هذه المنطقة مثل تخشين الشارع ووضع مطبات تخفف من السرعة وتكثيف الرقابة من خلال وضع دورية ثابتة في الشارع اضافة الى وضع كاميرات مراقبة ثابتة تكون واضحة للسائقين تساهم في الحد من سرعتهم وتخفيف الحوادث ومنعها إن أمكن. -(بترا – حازم عكروش)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock