آخر الأخبارالغد الاردني

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وأجواء خريفية

عمان – الغد – يتراجع، اليوم، تدريجيا تأثير الكُتلة الهوائية الحارة نسبياً، حيث تميل درجات الحرارة، نهارًا، للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع أن الطقس يعود ليُصبح خريفياً مُعتدلاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ولكنه يبقى حاراً نسبياً في بقية المناطق، في حين تظهر بعض السحب المُتوسطة والعالية في ساعات العصر، مع احتمال ضعيف لهطل زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة.
وبينما تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل واضح في ساعات العصر، تكون في خليج العقبة شمالية مُعتدلة الى نشطة السرعة. أما ليلاً، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويعود الطقس ليُصبح لطيفاً ورطباً خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومُعتدلاً في بقية المناطق. أما يوم غد الخميس، فأوضح “طقس العرب” أنه ينحسر تأثير الكتلة، إذ يطرأ، نهارًا، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود تُصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. ويعود الطقس ليُصبح خريفياً مُعتدلاً في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالية في ساعات العصر، مع احتمال ضعيف لهطل زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة.
أما ليلاً، فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويعود الطقس ليُصبح لطيفاً ورطباً في العديد من المناطق، يميل للبرودة في المُرتفعات الجبلية العالية في ساعات الليل المُتأخرة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock