آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

تراخيص الأبنية في عمان إلكترونيا ابتداء من تشرين أول المقبل

عمان 4 تموز (بترا) – أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ونقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن جميع معاملات تراخيص الأبنية ستكون الكترونية مع حلول الأول من تشرين أول المقبل.
جاء ذلك خلال لقاء أمين عمان الشواربة في الامانة اليوم الخميس، نقيب المهندسين الزعبي، حيث جرى بحث عدد من الامور التي تربط بين النقابة والأمانة.
واستعرض الشواربة وسمارة، تدريب المهندسين حديثي التخرج، وتسجيل العاملين في شركات المقاولات المحال عليها مشاريع تتبع للأمانة مثل مراحل الباص السريع، إضافة إلى تسجيل المهندسين العاملين في الأمانة.
وقال إن جملة التحديات التي تواجه المنطقة بشكل عام، والمهندسين الاردنيين بشكل خاص، من ارتفاع لنسب البطالة والاعداد الهائلة من الخريجين والأزمات الاقليمية المختلفة، تفرض تكاتف وتوحيد الجهود من أجل الوصول الى حلول ترضى الجميع، مشيرا إلى ان الجهود المتكاتفة تساهم في تأهيل وتدريب وتطوير المهندسين في مجالات الحياة كافة.
من جهته شدد سمارة على ضرورة دعم التحول الالكتروني كخطوة رائدة لها انعكاسات ايجابية كبيرة تنعكس على عملية الربط الالكتروني بين النقابة وأمانة عمان.
من جهته قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة المهندس عبدالله غوشة، إن عملية الربط الالكتروني بين النقابة وأمانة عمان يجب أن تكون شاملة لجميع المعاملات لتلافي الفجوة الواقعة بين مجموعة من المكاتب التي تعتمد الربط الالكتروني، والأخرى التي لا زالت تتعامل بالمعاملات اليدوية.
ودعا المهندس غوشة إلى تشديد الرقابة على المخالفات وضبط ممارسة المهنة من خلال العلاقة التشاركية بين النقابة والامانة، إضافة إلى ضرورة تبادل المعلومات والابلاغ عن أي مكتب هندسي يقدم مخططات خاطئة.
وبحسب بيان للنقابة اليوم، تعهد امين عمان بدراسة جميع الامور التي تتعلق بالمهندسين، مؤكدا أن المستقبل وما يحمله من تطوارت متسارعة يحتاج الى التعامل معه بكل جرأة من خلال رؤية استراتيجية واضحة مبنية على خطة ومعرفة دقيقة لمستقبل المدينة من خلال التخطيط السليم لها ومعرفة احتياجاتها واحتياجات سكانها.
وحضر اللقاء أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة، ونائب مدير المدينة للتخطيط المهندس عماد الحياري ومدير دائرة الابنية المهندس مهنا قطان.
–(بترا)

انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock