آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

ترامب: سنواصل المفاوضات التجارية مع الصين

واشنطن- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة، أن المفاوضين الأميركيين والصينيين أجروا على مدى يومين محادثات تجارية “صريحة وبناءة” وأن المفاوضات ستتواصل.
وقال إن الرسوم المفروضة على السلع الصينية قد تلغى وقد تبقى سارية، مؤكدا أن ذلك “يعتمد على ما سيحصل في ما يتعلّق بمستقبل المفاوضات”. وفي تغريديتين أطلقهما قال ترامب إن علاقته بالرئيس الصيني شي جينبينغ “متينة جدا”.
وأعلنت وزارة التجارة الصينية الجمعة أنها “تأسف بشدة” لزيادة الرسوم الجمركية الأميركية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية وتعهدت باتخاذ “التدابير المضادة اللازمة”.
ولم يوضح بيان الوزارة التدابير التي ستتخذها بكين. وقال البيان إن “الجولة الحادية عشرة للمشاورات الأميركية الصينية الاقتصادية والتجارية العالية المستوى جارية ونأمل أن يتمكن الجانبان الأميركي والصيني من الالتقاء في منتصف الطريق”.
وكان مفاوضون تجاريون كبار من الصين والولايات المتحدة قد اختتموا يومين من المحادثات التي تهدف إلى إنقاذ اتفاق تجاري على شفا الانهيار فيما تستعد واشنطن للمضي قدما في خطط لزيادة الرسوم على بضائع مستوردة من الصين بقيمة مئات المليارات من الدولارات.
وتصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بعد أن تعرضت المفاوضات لانتكاسة كبيرة الأسبوع الماضي عندما أجرت الصين تعديلات على مسودة اتفاق وخففت من التزامات بتلبية مطالب أميركية بالإصلاح التجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock