العرب والعالمدولي

ترامب يعلن خططه لانتخابات الرئاسة الشهر المقبل

واشنطن – المحتمل أن يعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن خططه للانتخابات الرئاسية لعام 2024 بحلول 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حسب ما أفادت مستشارته السابقة كيليان كونواي لشبكة “سي بي إس”.
وتشير تعليقات كونواي إلى أن ترامب سينتظر حتى ما بعد الانتخابات النصفية لعام 2022، والتي اعتبرها كبار الجمهوريين استفتاءً محتملاً على ترامب.
وقالت كونواي إن ترمب “يود” إعلان نيته الترشح لعام 2024 بعد انتهاء الانتخابات النصفية، مضيفةً أن ذلك سيتم “على الأرجح بحلول عيد الشكر” في 24 تشرين الثاني (نوفمبر). وأضافت أن ترامب “نشط مثل أي شخص آخر في انتخابات التجديد النصفي هذه، هذا مهم لحساب التفاضل والتكامل”. وأضافت كونواي: “أعتقد أنه بمجرد الانتهاء من تلك الفترات النصفية، يمكن للرئيس ترمب تقييم توقيت إعلانه” الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
وتابعت متحدثة مع المذيع: “سأخبرك لماذا يريد الترشح للرئاسة: إنه يريد استعادة وظيفته القديمة”. وكانت كونواي قد قالت في تموز (يوليو) الماضي، إنها ستنصح ترامب بالانتظار حتى ما بعد الانتخابات النصفية للإعلان عن خططه.
وسيؤدي إعلان ترامب إلى تغيير نطاق سباق الرئاسة لعام 2024. وكان العديد من السياسيين صامتين بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وينتظرون على ما يبدو الرئيس السابق للكشف عن نواياه قبل أن يعلنوا عن خططهم الخاصة.
وفي هذا السياق، قال السيناتور الجمهوري تيد كروز الشهر الماضي: “العالم بأسره سيتغير اعتماداً على ما يقرره دونالد ترمب. هذا صحيح بالنسبة لكل مرشح أو مرشح محتمل”.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock