آخر الأخبار-العرب-والعالم

ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية في واشنطن

لوس انجليس – فاز رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولاية واشنطن مقتربا بذلك من الحصول على اصوات المندوبين اللازمة لنيل ترشيح الحزب رسميا، فيما استهدف متظاهرون احد تجمعاته الانتخابية في نيو مكسيكو. والقت أعمال العنف المناهضة للملياردير الأميركي بثقلها على فوزه في واشنطن الذي يعتبر خطوة كبرى اضافية نحو الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي في العام 2016.
وسادت فوضى أمام تجمع انتخابي لترامب حين قام متظاهرون في البوكيركي (نيومكسيكو) باحراق قمصان والقاء زجاجات على الشرطة وحاولوا اقتحام مركز المؤتمر حيث كان دونالد ترامب يلقي كلمته. واستخدمت الشرطة القنابل الدخانية ورذاذ الفلفل في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين ردد العديد منهم شعارات بالاسبانية ضد ترامب. وكتبت الشرطة على تويتر ان عددا من عناصرها اصيبوا برشق حجارة.
ولوح البعض باعلام المكسيك الواقعة على حدود نيو مكسيكو، في ما بدا انه لتنديد بتصريحات المرشح الجمهوري الذي اتهم المكسيك بارسال مجرمين الى الولايات المتحدة، واقترح بناء جدار فاصل بين البلدين لمكافحة الهجرة غير الشرعية. وهذه الولاية تعد أعلى نسبة سكان من المتحدرين من دول اميركا اللاتينية (قرابة 50 %) واظهرت استطلاعات الرأي ان هذه الشريحة من الأميركيين تعارض بشدة اقتراحات ترامب حول الهجرة.-(ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock