آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

ترامب يهدد تركيا بعقوبات إذا أخفق اجتماع بنس وأردوغان

واشنطن- هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي بفرض عقوبات على بلاده، في حال لم ينجح اللقاء الذي من المتوقع أن يجمع رجب طيب أردوغان بمايك بنس، في وقت لاحق.
ومن المقرر أن يغادر مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي، في وقت لاحق اليوم الأربعاء إلى تركيا للقاء أردوغان، في محاولة اللتفاوض حول وقف إطلاق النار في شمال سوريا، بعد أن بدأت أنقرة مهاجمة المقاتلين الأكراد والمدنيين في سورية.
إلا أن أردوغان أعلن أنه لن يلتقي بنس، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أثناء زيارتهما لأنقرة، مؤكدا في المقابل، أن زيارته للولايات المتحدة هي موضوع “سيتم تقييمه” في وقت لاحق.
وفي هذا الصدد، قال ترامب، خلال مؤتمر صحفي “العقوبات على تركيا ستكون مدمرة إذا لم ينجح اللقاء بين بنس وأردوغان”.
ولم يكشف الرئيس الأميركي مزيدا من التفاصيل بشأن ما وصفه بـ”العقوبات المدمرة”.
وذكر أن “قرار أردوغان بشن هجوم على شمال شرق سورية لم يفاجئني.. لكن نأمل أن تسوي تركيا وسورية الأمر فيما بينهما”.
وشدد ترامب على أنه سيتم إعادة كل الجنود الأميركيين إلى وطنهم، مضيفا “إذا كانت روسيا ستساعد في حماية الأكراد فهذا شيء جيد وليس سيئا”.
والأربعاء الماضي، بدأت أنقرة هجوما واسعا على مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية شمال شرقي سورية، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية هو تدمير “ممر الإرهاب” على الحدود الجنوبية لتركيا.
وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية، التي تصفها أنقرة جماعة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، عنصرا أساسيا في قوات سورية الديمقراطية.-(وكالات)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock