آخر الأخبار حياتناحياتنا

“ترايول باند”.. توليفة موسيقية شرقية وغربية تطرب الجمهور

أحمد الشوابكة

مادبا – أحيت فرقة “ترايول باند” (trioul band)، بقيادة المؤلف الموسيقي وعازف العود أيمن أبو شهاب، حفلاً موسيقياً أقيم مؤخرا على خشبة مسرح مركز زوار مادبا بمناسبة فوز مادبا عاصمة السياحة العربية للعام الحالي، ويوم الموسيقا العالمي، وسط حضور لافت.
الحفل الموسيقي الذي قدمته الفرقة المكونة من ثمانية عازفين على آلات موسيقية تربة نفخية، اشتمل على مقطوعات موسيقية غربية وشرقية نالت إعجاب الجمهور الذي ملأ المقاعد التي تقدر بنحو (500) شخص.
وأدخل عازفو الفرقة الفرح بحفل يقام لأول مرة في مادبا، وجذب عشاق الموسيقا الغربية والشرقية، حيث قدم الفنان سعد أبو تايه في هذا الحفل أيضا أغاني من الفلكلور الأردني.
وكان أبو تايه، قدم على خشبة المسرح وصلة من الأغاني الأردنية الفلكلورية والتراثية وعلى إيقاعات موسيقا فرقة (trioul band) التي أدخل عازفوها الفرح والسرور للحضور الذي ردد مع أبو تايه الأغاني التي قدمها وهي من صميم البيئة الأردنية الشعبية.
وعبر مؤسس الفرقة المؤلف والموزع الموسيقي أيمن أبو شهاب عن سعادة أعضاء الفرقة الغامرة بهذه المشاركة التي أشعلت حماس الجمهور، مبينا أن الفرقة أوجدت حالة موسيقية تميزت بها بعد أن أجرت بعض التطورات على الموسيقا الغربية والشرقية. وتأسست الفرقة منذ عام وقدمت عروضا عديدة في مختلف الأماكن.
وأكد مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني، أن تتويج مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية للعام الحالي، يأتي ضمن النقاط الإيجابية التي يجب الوقوف عندها لتشكل دافعا لصناعة المزيد من المنجزات في الشأن السياحي وضمن التنمية الشاملة والمستدامة بشكل عام. ويشير الى أن ما حازته مادبا لا يأتي لما لديها من آثار تاريخية عريقة وطبيعة تضاريسها الجميلة فقط، إنما يتعدى جملة من العوامل التي تشمل الأمان والاستقرار الذي تنعم به الأردن؛ إضافة إلى الاهتمام الذي توليه الجهات المختصة للسياحة وتطويرها بشكل عام، من حيث توفير الخدمات والسبل كافة التي تجعل الزائر أو السائح يشعر بالراحة النفسية وأنه يحقق المرجو من وراء زيارته للمدينة أو المحافظة بشكل عام.
وبين الجعنيني أن إقامة هذا الحفل الموسيقي جاءت ضمن نشاطات فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية للعام الحالي والتركيز على الجوانب الثقافية السياحية والتراثية الجاذبة للسياح، مشيراً إلى أنه تم تحديد كل يوم خميس ويوم جمعة حفلا ضمن فعاليات صيف الأردن ومادبا عاصمة السياحة العربية يحييها عدد من الفنانين الأردنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock