المفرق

“تربية المفرق” تسجل 1400 طالب سوري على قوائم الانتظار

حسين الزيود

المفرق- التحق أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين بمدارس مديرية التربية والتعليم في قصبة المفرق، في وقت سجلت المديرية قرابة 1400 طالب وطالبة من اللاجئين السوريين الجدد على قوائم الانتظار للبحث في فتح مدارس مسائية خاصة بالطلبة السوريين، وفق مدير تربية قصبة المفرق الدكتور رياض شديفات.
وبين شديفات أن عملية إحصاء الطلبة السوريين وتسجيلهم ما تزال مستمرة، وفقا لمراجعات الطلبة للمدارس المنتشرة في مختلف أقضية والمناطق التابعة للمديرية، ما يعني أن العدد قابل للزيادة.
وأوضح أن المديرية ستعمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على فتح قرابة 6 مدارس مسائية جديدة خاصة بالطلبة السوريين، مشيرا إلى أن هناك 8 مدارس تم افتتاحها في أعوام سابقة للطلبة السوريين في مناطق المديرية لاستيعاب أعداد الطلبة.
وأشار شديفات إلى أن المديرية تعمل على التأكد من أعداد الطلبة السوريين المسجلين في كل منطقة بهدف الوقوف على العدد الكلي لهم، لدراسة إمكانية فتح مدارس خاصة بهم أو استيعابهم في المدارس الحكومية بحال كان العدد قليل ولا يتطلب فتح مدرسة، مبينا أن فتح المدارس الخاصة بالطلبة السوريين يأتي في سياق منع وقوع حالات اكتظاظ في الغرف الصفية.
وكانت المديرية أعلنت سابقا أنه سيتم افتتاح مدارس مسائية خاصة بالطلبة السوريين في مدينة المفرق التي تواجه حالة اكتظاظ طلابي ، فضلا عن مدارس في الأقضية المختلفة، نظرا لوجود ضغط طلابي في مدارس بمدينة المفرق بين الطلاب الأردنيين في الفترة الصباحية، إضافة إلى مدارس مناطق بلعما ورحاب والمنشية والدجنية.
من جهة ثانية قال شديفات أن المديرية استقبلت 110 طلاب سوريين تجاوزت أعمارهم 12 عاما ومنقطعين عن الدراسة لسنوات طويلة ويرغبون في الالتحاق بالتعليم حاليا، مشيرا إلى أن المديرية تعمد في هذه الحالة إلى عقد فحص مستوى لهؤلاء الطلبة لتحديد مستواهم وصفوفهم التي ينبغي أن ينتظموا فيها . وبين شديفات أن مديريته تضم 160 مدرسة حكومية، ينتظم فيها قرابة 40 ألف طالبا وطالبة من الأردنيين موزعين على مختلف مناطق المديرية. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock