;
أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

ترجيح ارتفاع الأحمال الكهربائية إلى 3800 ميغاواط اليوم

سجّل الحمل الأقصى النهاري للنظام الكهربائي أمس السبت، ارتفاعا مقداره 25%، إذ بلغ 3460 ميغاواط، ومن المتوقع أن يرتفع مساء اليوم الأحد إلى 3800 ميغاواط، بحسب ما أعلنت شركة الكهرباء الوطنية.

وأوضحت بيانات أعلن عنها مدير عام الشركة المهندس أمجد الرواشدة، أن استمرار انخفاض درجات الحرارة السائدة في المملكة نتيجة للمنخفض الجوي تسبب بارتفاع ملحوظ في الأحمال الكهربائية وبلغت يوم امس 3460 ميغاواط بزيادة مقدارها 25% مقارنة بالأحمال الكهربائية المسجلة في الفترة نفسها من شهر كانون الثاني/ يناير 2021.

أما الأحمال الكهربائية المسائية ليوم السبت، فقد سجلت ارتفاعاً بمقدار 16% وبلغت 3710 ميغاواط مقارنة بالأحمال الكهربائية المسجلة في الفترة نفسها من كانون الثاني/ يناير 2021، ومن المتوقع تسجيل حمل صباحي لليوم مقداره 3650 ميغاواط وحمل مسائي مقداره 3800 ميغاواط.

وتوقع الرواشدة أن تستمر الأحمال الكهربائية بالارتفاع التدريجي مع استمرار انخفاض درجات الحرارة السائدة في البلاد خلال شهر كانون الثاني الحالي.

وأكد قدرة الشركة على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال تنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعة خلال شتاء 2021/2022.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock