آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم

إيمان الفارس

عمان – رجحت مصادر شركة مياه الأردن “مياهنا” استئناف ضخ المياه “جزئيا” من محطة الزارة – ماعين لبعض مناطق العاصمة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، عقب وقف ضخها من المحطة، منذ الأول من أمس، نتيجة عكورة المياه.
وقالت مصادر الشركة، في تصريحات لـ “الغد”، إن استئناف ضخ المياه الجزئي من محطة الزارة – ماعين، يشكل الجزء القادم من مصدر السيول السطحية المصحوبة إلى وادي الموجب الذي تزود مياهه محطة الزارة- ماعين بشكل مبدئي، والذي بدت ملامح صفاء مياهه بالظهور، فيما سيتم الانتظار لحين التأكد من تطابق مياه وادي الزرقاء – ماعين للمواصفة، وهو المصدر الثاني المزود للمحطة، ليتسنى ضخ المياه بشكل كامل.
وتعرضت بعض أدوار المياه في مناطق بالعاصمة للتأخير، نتيجة وقف الضخ من محطة تحلية مياه الزارة- ماعين منذ أول من أمس، إثر ارتفاع نسبة العكورة الناجمة عن الهطلات المطرية المستمرة والغزيرة التي شهدتها مختلف مناطق المملكة خلال اليومين الماضيين. وتشتمل محطة تحلية مياه الزارة – ماعين، التي تصل طاقتها الإنتاجية خلال الوقت الراهن إلى 100 ألف متر مكعب يوميا، على مصدرين مزودين للمياه، يتمثلان في مياه وادي الموجب بالإضافة لسد الوالة بنسبة تصل إلى 60 %، فيما يشكل وادي الزرقاء – ماعين ما نسبته 40 % من المياه المزودة للمحطة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock