رياضة محلية

ترجيح اعتذار اتحاد اليد عن المشاركة في البطولة الآسيوية للناشئات

بلال الغلاييني

عمان – تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن اقامة بطولة الناشئات مواليد 1996 في الأردن، وقرر اقامتها رسميا في العاصمة التايلندية بانكوك، خلال الفترة من 6 ولغاية 17 أيلول (سبتمبر) المقبل، بعد أن طلب اتحاد اللعبة رسميا استضافتها خلال الفترة المحددة، وأعلن وقتها عن بدء التحضيرات الإدارية والفنية المتعلقة بهذه البطولة وهي التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة.
وعلمت “الغد” أن اتحاد اللعبة بصدد الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، نظرا للتكلفة المالية الباهظة التي تتطلبها المشاركة، التي تتمثل بمصاريف تذاكر الطيران ورسوم المشاركة والمصاريف الأخرى، التي قدرت بحوالي 30 الف دولار، الى جانب الفرصة الضئيلة في حصول المنتخب الوطني على مركز متقدم في ظل مشاركة اغلب منتخبات شرق آسيا وخصوصا اليابان وكورية الجنوبية والصين وتايلند، وهي المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة على المراكز الأولى ومن ثم التأهل الى نهائيات كاس العالم المقبلة.
يذكر أن اتحاد اللعبة كلف المدرب الوطني عصام السحار بإلاشراف على تدريبات المنتخب الوطني للناشئات وتجميعه والبدء في التحضير الفني للمشاركة في البطولة الآسيوية، حيث ينتظر أن يصدر عن اتحاد اللعبة خلال الأيام القليلة المقبلة، قرارا بالغاء تجميع المنتخب الوطني وتسريح اللاعبات خصوصا وأن الإمتحانات المدرسية باتت على الأبواب.
لا تأجيل لمنافسات الدوري
أكد نائب رئيس اتحاد اللعبة خالد الداود أن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى قائمة في مواعيدها المحددة، وأنه لا نية لتأجيل اية مباراة في الوقت الحالي.
واشار الداود أن الاتحاد يتعامل مع جميع الأندية بمعيار واحد، ويقف على مسافة واحدة معها ومع جميع اركان اللعبة، موضحا أن القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي على ضوء الأحداث التي رافقت مباراة الأهلي والحسين في الجولة الخامسة لمرحلة الذهاب، جاءت بناء على تنسيبات لجنة النظام والسلوك، التي اطلعت على كافة التقارير المقدمة من مراقب الحكام والمباراة، وبعد مشاهدتها لكافة الأحداث عبر الشريط التلفزيوني.
اسرة الأهلي في ضيافة الحسين اربد
تقوم اسرة النادي الأهلي مساء اليوم “الخميس” بزيارة الى مقر نادي الحسين اربد، في بادرة تدل على حسن النوايا والعلاقات الطيبة والأخوية التي تربط الناديين الكبيرين، وتساهم في طي صفحة الأحداث التي جرت مؤخرا.
وكان النادي الأهلي أعلن أول من أمس عن رفضه القاطع لكافة التصرفات التي قام بها عدد من اعضاء فريقه، وأنه ينوي تغليط العقوبات بحق عدد من اللاعبين الذين صدرت بحقهم عقوبات من اتحاد اللعبة.
رد اعتراض نادي الكتة
قرر اتحاد كرة اليد رد الاعتراض الذي تقدم به نادي الكتة، احتجاجا على مشاركة لاعب نادي عمان خالد عز الدين فريقه، في مباراة جمعت الفريقين في لقاءات دوري أندية الدرجة الأولى والتي فاز بها فريق عمان.
وجاء احتجاج نادي الكتة على انه لا يجوز مشاركة اللاعب عز الدين فريقه السابق عمان، بعد ان شارك في نفس العام مع فريق الصفا السعودي على سبيل الإعارة.
وجاء رد اتحاد اللعبة على الاعتراض بعد أن وضع الاتحاد الآسيوي في صورة الاعتراض الذي تقدم به الكتة وطبيعة مشاركة اللاعب عز الدين مع فريقه عمان، وبعد أن انهى عقده مع فريق الصفا السعودي، حيث تطابق قرار الاتحاد من نظيره الآسيوي وفقا للتعليمات التي يتعامل معها الاتحاد والصادرة من قبل الاتحاد الآسيوي.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock