الرياضةفاست بريك

ترجيح مشاركة منتخب السلة في “ويليام جونز”.. وتألق “برتغالي” لافت لحسونة

أيمن أبو حجلة

عمان– تدرس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، الخيارات المطروحة أمامها لوضع برنامج إعدادي مكثف للمنتخب الوطني المشارك في نهائيات كأس العالم 2019 المقرر انطلاقها في الصين يوم الحادي والثلاثين من آب (أغسطس) المقبل.
ويشارك المنتخب الوطني إلى جانب 31 منتخبا آخر في النهائيات التي تقام قرعة منافساتها يوم السادس عشر من الشهر الحالي في الصين، بحضور أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت.
وتشير الأنباء الواردة من الاتحاد، إلى ترجيح المشاركة ببطولة كأس ويليام جونز التي ستقام في تايوان في الفترة ما بين 12 و21 تموز (يوليو) المقبل، علما أن اللجنة المنظمة للبطولة، تريد الاستفادة من تنظيمها قبل شهر من النهائيات العالمية، لإشراك مجموعة من المنتخبات المتأهلة إلى المونديال، خصوصا بعدما قرر الاتحاد الفلبيني الاعتذار عن عدم المشاركة فيها لتعارضها مع برنامج تحضيرات الفريق.
وتعد كأس ويليام جونز من البطولات القريبة على قلب المنتخب الوطني الذي سبق له أن أحرز لقبها مرتين العامين 2007 و2008، وحل وصيفا مرة واحدة العام 2009.
وتدرس اللجنة المؤقتة إعادة إحياء بطولة الملك عبدالله لكرة السلة في تموز (يوليو) المقبل أيضا، إلى جانب إمكانية إجراء معسكرات في الولايات المتحدة أو كندا.
اجتماع “غرب آسيا” في عمان
من ناحية ثانية، تقرر أن يجتمع اتحاد غرب آسيا لكرة السلة في عمان يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي، للمرة الأولى منذ انتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد الذي يرأسه رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة محمد عليان.
وستتضمن أجندة الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية للاتحاد واعتماد روزنامة النشاطات المقبلة، علما بأن نادي شباب الفحيص سيستضيف بطولة غرب آسيا لأندية السيدات في نيسان (ابريل) المقبل.
وفي سياق متصل، بعث عليان كرئيس لاتحاد غرب آسيا رسالة تهنئة للاتحاد الإيراني بمناسبة نجاح منتخبه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.
عباس يدعو عليان لنهائي البحرين
إلى ذلك، تلقى عليان دعوة من قائد المنتخب الوطني لكرة السلة زيد عباس، لحضور الأدوار النهائية من دوري كرة السلة البحريني.
وكان عباس قد انضم مؤخرا لصفوف الأهلي البحريني، وخاض مباراته الأولى مع الفريق في المربع الذهبي الأربعاء الماضي أمام المحرق الذي حقق الفوز بنتيجة 92-86، وسجل عباس خلال اللقاء 14 نقطة إلى جانب 9 متابعات.
ويأتي تعاقد الأهلي مع عباس، ضمن استعداداته أيضا للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية التي ستقام بضيافة نادي المنامة البحريني أواخر نيسان (ابريل) المقبل.
تاكر يعود لسان لورينزو
وبعد أسبوع واحد على المباراة التاريخية للمنتخب الوطني أمام نيوزيلندا في تصفيات كأس العالم، عاد “المجنس” دار تاكر إلى صفوف فريقه سان لورينزو الأرجنتيني، وأسهم أول من أمس في فوزه على سان مارتن 93-77 ضمن منافسات الدوري الأرجنتيني.
وخاض تاكر خلال المباراة 12:49 دقيقة فقط، أحرز خلالها 10 نقاط، علما بأنه قاد فريقه لإحراز المركز الثالث في بطولة كأس القارات للأندية التي أقيمت في البرازيل قبل انطلاق النافذة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم.
وبهذا الفوز، يواصل سان لورنزو تألقه في الدوري الأرجنتيني؛ حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 14 فوزا من 15 مباراة، بفارق واضح عن صاحب المركز الثاني فيرو الذي يملك في رصيد 13 انتصارا و5 هزائم.
بداية موفقة لحسونة في البرتغال
إلى ذلك، خاض لاعب المنتخب الوطني محمد حسونة مباراته الأولى مع فريقه جاليتوس أفييرو ضمن دوري المناطق البرتغالي، وقاده أول من أمس لتحقيق الفوز على بيرامار بنتيحة 72-57.
وسجل حسونة خلال اللقاء 19 نقطة إلى جانب 4 متابعات وسرقتين للكرة وتمريرة حاسمة واحدة، وذلك في أقل من 23 دقيقة.
وأكد حسونة، في معرض رده على استفسارات “الغد”، أنه خاض حصة تدريبية واحدة فقط قبل مباراة أول من أمس، مؤكدا شعوره بالارتياح في البرتغال حيث ينال ثقة النادي والجهاز والفني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock