رياضة محلية

ترشيح منتخب شباب العراق واللاعب عدنان لجوائز الأفضل آسيويا

عمار السامرائي

عمان- رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخب العراقي للشباب الحائز على المركز الرابع في مونديال الشباب، ووصيف القارة الآسيوية، ولاعب المنتخب العراقي علي عدنان، للتنافس على لقب الأفضل في القارة الآسيوية للعام الحالي.
وقال رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود، إن الاتحاد العراقي، تسلم إشعارا من نظيره الآسيوي، يفيد بترشيح منتخب الشباب تحت 20 سنة، واللاعب علي عدنان للتنافس على لقب الأفضل في القارة “الصفراء”.
وأضاف، أن الترشيح يعد إنجازا كبيرا للكرة العراقية، بعد الذي حققه المنتخب سواء بمشاركته في نهائيات البطولة الآسيوية التي جرت في الإمارات، وأحرز فيها الفريق المركز الثاني، أو مشاركته في مونديال الشباب، الذي أحرز فيه الفريق المركز الرابع، وكان يمكن أن يتخطى الإنجازين لو حالفه التوفيق في المسابقتين.
يذكر أن منتخب الشباب كان يشرف على تدريبه المدرب حكيم شاكر، قبل أن تتم تسميته مدربا للمنتخب الوطني الأول المشارك في التصفيات الآسيوية.
“فيفا” يحيل شكوى الهيئة العامة إلى “الآسيوي”
كشف مصدر في الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي، أن شكوى الهيئة العامة، وجدت صداها في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبينا أن الـ”فيفا” أحال الشكوى الى الاتحاد الآسيوي، مبينا أن الاتحاد الآسيوي طلب ردا على مضمون الشكوى من الاتحاد العراقي.
وكان الاتحاد الآسيوي قد حدد أول من أمس الجمعة، موعدا أقصى لتلقي رد الاتحاد العراقي.
وكان عدد من أعضاء الهيئة العامة لاتحاد الكرة العراقي، عقدوا  مؤتمرا صحفيا أواخر الشهر الماضي، رفعوا من خلاله شكوى إلى الاتحاد الدولي ضد اتحاد الكرة.
الأولمبي العراقي يواجه أوزبكستان والسعودية
بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم تحت 22 عاما، تدريباته يوم أمس، بإشراف المدرب هادي مطنش، استعدادا لتصفيات كاس آسيا لهذه الفئة، التي تستضيفها سلطنة عمان خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
يذكر أن منتخب العراق سيلعب ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات، التي تضم الى جانبه منتخبات أوزبكستان والصين والسعودية.
عبد الحسن: بداية غير موفقة للزوراء
أكد المدرب المساعد لفريق نادي الزوراء لكرة القدم، صباح عبدالحسن، أن بداية فريق الزوراء في دوري الكرة العراقي لم تكن موفقة، بعد أن مني الفريق بخسارتين متتاليتين، معتبرا أن الفوز على الكرخ سيكون دافعا لمواصلة النتائج المميزة، فيما أشار إلى جاهزية الفريق لمباراة الميناء.
وأضاف، أن الجهاز الفني للفريق أجرى تقييما للخسارتين، وتشخيص أسبابها لتدارك الأخطاء، وهو ما انعكس على مباراة الكرخ بعد ذلك، والتي انتهت الى فوز الزوراء 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock