الرياضةكرة القدم

ترقبات بإعلان انتقال ديباي إلى برشلونة قريبا

الليغا

لاهاي- يتحضر مهاجم المنتخب الهولندي لكرة القدم ممفيس ديباي لمغادرة ليون الفرنسي من أجل الالتحاق ببرشلونة الإسباني مقابل 25 مليون يورو، وذلك بحسب ما أفادت أمس صحيفة “دي تلغراف” الهولندية.
وفي حال كانت المعلومات صحيحة، سينضم ابن الـ26 عاما إلى مواطنيه فرنكي دي يونغ والمدرب الجديد للنادي الكاتالوني رونالد كومان الذي استدعى ديباي إلى المنتخب الهولندي حين كان يشرف على الأخير قبل أن يتركه هذا الصيف لخلافة كيكي سيتيين.
وأشارت “دي تلغراف” الى أن “برشلونة يأمل تأكيد الانتقال رسميا وأن يقدم ديباي في كامب نو في وقت لاحق من الأسبوع الحالي”، كاشفة عن أن قيمة الصفقة ستبلغ 25 مليون يورو، إضافة الى مليونين آخرين كمكافآت.
ورأت الصحيفة أن “الشراكة بين ممفيس ديباي و(النجم الأرجنتيني) ليونيل ميسي ستشكل تحديا مثيرا بالنسبة لكومان بما أن اللاعبين يقدمان أفضل مستوياتهما حين يتوليان دورا حرا (في الهجوم)”.
ويبحث كومان عن مهاجم بعدما أعلم الأوروغوياني لويس سواريز أنه لا يدخل ضمن خططه مع الفريق الكاتالوني للموسم الحالي الذي انطلق في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم (غاب برشلونة عن المرحلة الافتتاحية نتيجة تأخر نهاية موسمه الماضي).
وأعرب ديباي عن رغبته بعدم التجديد مع ليون لعام إضافي، ولم يخف يوما طموحه باللعب “مع فريق أكبر” من ليون الذي يدافع عن ألوانه منذ 2017 بعد انتقاله اليه من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وسمح قرار إنهاء الدوري الفرنسي مبكرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، للمهاجم الهولندي من أجل التعافي من تمزق في الرباط الصليبي تعرض له في 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي. ولعب الهولندي دورا أساسيا في قيادة ليون الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث انتهى مشواره على يد بايرن ميونيخ الألماني (0-3) الذي توج لاحقا باللقب على حساب الفريق الفرنسي الآخر باريس سان جرمان.
تدريبات فردية لتوديبو وبيانيتش
من ناحية ثانية، عاد الفريق الأول بنادي برشلونة الإسباني أول من أمس للتدريبات اليومية بعد يوم راحة إثر المباراة الودية التي انتصر فيها السبت على خيمناستيك تاراجونا؛ حيث شهد المران خوض الثنائي الفرنسي جون كلير توديبو والبوسني ميراليم بيانيتش تدريبات فردية.
وقاد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق، الحصة التدريبية على مدينة “جوان غامبر” الرياضية، بمشاركة جميع لاعبي الفريق الأول المتاحين، بينما ما يزال المدافع الفرنسي صاوميل أومتيتي، والمهاجم الواعد أنسو فاتي يواصلان برنامجهما التأهيلي للشفاء من إصابتيهما.
بينما كشف الطاقم الطبي في النادي الكاتالوني عن إصابة جديدة في صفوف الفريق وهو الوافد الجديد لاعب الوسط البرازيلي ماتيوس فرنانديز الذي يعاني من شد في عضلة الفخذ الخلفية اليمنى.
سيلفا يتدرب مع سوسييداد
تخطى لاعب مانشستر سيتي السابق، دافيد سيلفا، إصابته بفيروس كورونا المستجد وأكمل أول من أمس، أول مران له مع فريقه الجديد، ريال سوسييداد، ليصبح جاهزا لمساعدة الفريق قبل مواجهته الأولى في الليغا يوم الأحد المقبل على ملعبه أمام ريال مدريد حامل اللقب.
وانضم سيلفا، الصفقة الألمع في تاريخ النادي، إلى سان سباستيان يوم 31 آب (أغسطس) الماضي، لكنه أعلن بعد ساعات قليلة من وصوله عن إصابته بـ”كوفيد 19″ عقب خضوعه لفحص “بي سي ار”، ليعزل نفسه لمدة أسبوعين، خضع خلالهما لتدريبات منفردة، قبل أن يتم شفاؤه.
وسيغيب عن تشكيلة الفريق هدافه ويليان جوزيه بعد الكشف عن إصابته بالوباء قبل خمسة أيام، لذا فمن الأرجح غيابه عن مواجهة ريال، بينما ينتظر المدرب إيمانويل ألغواسيل عودة ناتشو مونريال خلال هذا الأسبوع لصفوف الفريق.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
46 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock