أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ترقب لاجتماع “المعلمين” في الثالثة بعد الظهر.. وانتظار مصير الإضراب

عمان- الغد- بينما تنفذ نقابة المعلمين/ فرع عمان، وقفة احتجاجية في ساحة مجمع النقابات المهنية، عند العاشرة من صباح اليوم، يترقب الأردنيون ما ستفضي إليه نتائج اجتماع مجلس نقابة المعلمين عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، في مقر النقابة بعمان.

وكان نائب نقيب المعلمين والقائم بأعماله، ناصر نواصرة، دعا مجلس النقابة إلى الاجتماع لـ”التباحث واتخاذ قرارات هامة” بشان إضراب المعلمين.

تصريحات النواصرة، التي أطلقها خلال بث حي على صفحة النقابة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الليلة الماضية، جاءت في أعقاب جدل قانوني طغى على المشهد، حول تسلم النقابة تبليغا من المحكمة الإدارية العليا، ينقل لها قرار المحكمة بأن وقف إضراب المعلمين الذي ينهي اليوم أسبوعه الرابع، نافذ وواجب التطبيق في الحال.

وقال النواصرة إن “احترام وسيادة القانون من قيمنا التي نؤمن بها ونحن أول من يلتزم بالقانون”، لكنه تجنب الإشارة إلى قرار المحكمة الإدارية العليا التي قضت، صباح أمس بأن قرار المحكمة الإدارية وقف الإضراب، واجب التطبيق في الحال.

كما لم يتطرق النواصرة إلى الجدل المثار حول تسلم النقابة لقرار “الإدارية العليا”.

وحول الإضراب وفيما اذا كان سيستمر لليوم الخميس، قال النواصرة “نحن كما نحن”، ما فهم منه أن الإضراب مستمر، وهو ما ظهر جليا صباح اليوم.

ورغم أن مراقبين يتوقعون ألّا يكون يوم الأحد المقبل؛ بداية ليوم تعليمي، بخاصة بعد أن رفضت النقابة مذكرة تبليغ قرار المحكمة الإدارية العليا الصادر أمس، بوقف الإضراب، إلا أن أحدا لا يستطيع الجزم بما سيفضي له اجتماع النقابة بعد ظهر اليوم. وخصوصا وأن ذلك يأتي وسط تسريبات تناقلتها وسائل إعلام الليلة الماضية وتقول أن النقابة ستعلن اليوم فك الإضراب.

وكانت المحكمة الإدارية العليا؛ أقرت بفك الإضراب، بتأييدها قرار المحكمة الإدارية، ووقفه لحين البت بالدعوى.

واعتبرت “الإدارية العليا”؛ والذي يعتبر قرارها قطعيا، أن قرار فك الإضراب نافذ بعد أن تقدم وزير التربية والتعليم وليد المعاني، طاعنا بقرار المحكمة الإدارية السابق في الدعوى التي أقامها وليا أمر طالبين، احتجاجا على استمراره؛ إذ قررت المحكمة الادارية، وقف الإضراب؛ كقرار مستعجل لحين البت بالدعوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock