الرياضةكرة القدم

تركيا تسقط فرنسا وتنتزع الصدارة.. وألمانيا تواصل الفوز

مدريد- تجرع منتخب فرنسا خسارته الأولى في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد أن سقط خارج قواعده بثنائية نظيفة على يد تركيا، في الوقت الذي اقتربت فيه منتخبات بلجيكا وإيطاليا وألمانيا من حجز بطاقاتها عقب الفوز في مبارياتهم.
وشهدت المجموعة الثالثة، حصد منتخب ألمانيا لانتصاره الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب بيلاروسيا في عقر دارها بثنائية نظيفة حملت توقيع ليروي سانيه وماركو ريوس في الدقيقتين 13 و62.
وبعد أن بدأت “الماكينات” عجلة الدوران في مشوار التصفيات بانتصار آخر خارج الديار أمام هولندا (2-3)، حصد “المانشافت” انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، كون المجموعة من خمسة منتخبات.
بينما ظلت بيلاروسيا في قاع الترتيب بدون رصيد من 3 مباريات.
وفي التوقيت نفسه، واصل منتخب أيرلندا الشمالية خطواته الثابتة في الصدارة بحصد العلامة الكاملة بفوزه خارج قواعده على إستونيا بهدف مقابل اثنين.
ورفع الفوز رصيد المنتخب الأيرلندي إلى 9 نقاط ينفرد بها بصدارة المجموعة، فيما تجرعت إستونيا ثاني خسارة لها لتأتي في المركز الـ4 وقبل الأخير.
وضمن المجموعة الخامسة، وصلت المجر وكرواتيا هيمنتهما على الصدارة بانتصارين ثمينين على أذربيجان وويلز على الترتيب.
وافتتحت كرواتيا مواجهات الجولة بفوز ثمين أمام جماهيرها على ويلز بهدفين لواحد.
بينما فازت المجر خارج الديار على أذربيجان (1-3).
وبهاتين النتيجتين، يرتفع رصيد المجر وكرواتيا لست نقاط، مع التساوي في كل شيء، ولكن المجر تتفوق كونها فازت في المواجهة المباشرة الأولى على كرواتيا (2-1).
بينما تحتل ويلز المركز الثالث بثلاث نقاط، وتبقع أذربيجان في ذيل المجموعة بدون رصيد من مباراتين.
ولحساب المجموعة الثامنة، تكبد منتخب فرنسا خسارته الأولى في التصفيات على يد تركيا بثنائية نظيفة على ملعب (توركو أرينا) في قونية.
ويدين الأتراك بالفضل في هذا الانتصار للثنائي الشاب كان أيهان وجنغيز أوندير صاحبا هدفي الفوز في الدقيقتين 30 و40 على الترتيب.
ورفع الفوز رصيد الأتراك لـ9 نقاط، العلامة الكاملة، في الصدارة، بينما تجمد رصيد “لو بلو” عند 6 نقاط في المركز الثاني.
كما شهدت الجولة أيضا فوز آيسلندا على ألبانيا بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الآيسلنديين إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما تظل ألبانيا في المركز الرابع بثلاث نقاط.
وبالنتيجة نفسها حققت مولدوفا انتصارها الأول في المجموعة، أصبحت لديها 3 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير، على حساب أندورا، التي تتذيل المجموعة بدون رصيد.
أما في المجموعة التاسعة، فأكرمت روسيا ضيافة سان مارينو بتسعة أهداف نظيفة على ملعب (موردوفيا أرينا)، في الوقت الذي فازت فيه إسكتلندا على قبرص بهدفين لواحد.
وبهاتين النتيجتين يرتفع رصيد كل مكن روسيا وإسكتلندا إلى 6 نقاط في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
بينما فيما تأتي قبرص في المرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط، أما سان مارينو فتتذيل الترتيب بدون أي رصيد.
وواصل منتخب بلجيكا حصد العلامة الكاملة، بعد أن أكرم ضيافة كازاخستان بثلاثية نظيفة في ثالث جولات المجموعة التاسعة.
وعلى ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة بروكسل، أنهى “الشياطين الحمر” النصف الأول بثنائية جاءت عن طريق درايس ميرتنز، نجم اللقاء، والمدافع تيموثي كاستانيي، بصناعة من ميرتنز، في الدقيقتين 11 و14.
وفي الشوط الثاني، اختتم المهاجم روميلو لوكاكو ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة 80 بصناعة أيضا من المتألق ميرتنز.
ورغم الأهداف الثلاثة، إلا أن نجم اللقاء من جانب المنتخب الكازاخي كان الحارس دميترو نيبوهودوف الذي ذاد عن عرينه ببسلة وتألق في التصدي لأكثر من هدف محقق للبلجيكيين.
بينما لم يشكل الضيوف أي خطورة تذكر على مرمى حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، باستثناء تسديدتين تصدى لهما كورتوا بسهولة عن طريق نفس اللاعب أسخات تاجيبيرجن، الذي نزل كبديل في الدقيقة 78.
وبهذه النتيجة يواصل رجال الإسباني روبرتو مارتينيز تصدر المشهد في المجموعة وبالعلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين عن روسيا التي أمطرت شباك سان مارينو (9-0).
بينما تجمد رصيد كازاخستان عند 3 نقاط في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة، وبفارق الأهداف خلف قبرص.
وواصلت إيطاليا تصدر المشهد في المجموعة العاشرة بانتصار ثالث على التوالي وهذه المرة أمام اليونان وفي عقر دارها بثلاثية نظيفة.
وجاءت ثلاثية “الآتزوري” في النصف الأول وفي غضون 10 دقائق وحملت توقيع نيكولو باريلا ولورينزو إنسيني وليوناردو بونوتشي في الدقائق 23 و30 و33 على الترتيب.
وبالنتيجة نفسها أكرمت أرمينيا ضيافة ليشتنشتاين، فيما فازت فنلندا على البوسنة والهرسك بثنائية نظيفة.
وبهذه النتائج تحتل إيطاليا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما تأتي فنلندا ثانية بست نقاط، ولكل من اليونان والبوسنة 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع تواليا، ثم ارمينيا خامسة بثلاث نقاط، وأخيرا ليشتنشتاين في قاع الترتيب.-(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock