آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

ترميم مسجد النور.. كيف تستعد نيوزيلندا لأول جمعة بعد “مجزرة المسجدين”؟

كرايستشيرش – يجري العمل حاليا على ترميم مسجد النور، في نيوزيلندا، استعدادا لصلاة الجمعة المقبلة، بعد أن خلف رصاص الإرهابي الاسترالي الذي هجم المصلين في المسجد يوم الجمعة الماضي، آثارا على جدرانه.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه السلطات النيوزيلندية، الاستعداد لتأبين شهداء “مجزرة المسجدين” مع مرور أول جمعة على الهجوم الإرهابي.

واعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أن صلاة الجمعة المقبلة في نيوزيلندا سيجري بثها على مستوى البلاد كما سيتم الوقوف دقيقتين حدادا على الشهداء.

وأضافت “هناك رغبة في تقديم الدعم للجالية المسلمة عندما يعودون إلى المساجد يوم الجمعة”.

ومن المتوقع أن تقوم جميع قنوات التلفزة وموجات الإذاعة العاملة في نيوزلندا بنقل أذان صلاة الجمعة من نفس المسجد الذي وقعت فيه المذبحة.

وفي الوقت نفسه، تسعى السلطات النيوزيلندية إلى إلى إحداث تغيير جذري في شروط منح رخص الأسلحة الفردية ومنع بيع الأسلحة نصف الآلية مطلقا، وتشديد الضوابط.

كما اعنلت السلطات عن توفير أطباء نفسيين للدعم النفسي للعائلات المنكوبة، وعن استعدادها لتقديم أية تسهيلات إضافية يمكن طلبها فورا من مكتب رئاسة الوزراء عبر خط ساخن خصص لهذه الغاية.

إلى ذلك، أفادت الشرطة بأنه جرى التعرف على هوية 21 شهيدا حتى مساء الثلاثاء ومن المتوقع استكمال التعرف على بقية الشهداء اليوم قبل تسليم الجثث لدفنها.

ولا يزال 29 شخصا أصيبوا في الهجومين بالمستشفى، بينهم ثمانية في وحدة العناية المركزة.

وكانت مراسم تشييع أقيمت اليوم، وجرى خلالها موارة جثامين ستة شهداء، بحضور رئيسة الوزراء، فيما من المرتقب أن تستمر العملية خلال الأيام المقبلة. (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock