الرياضةكرة السلة

“تريبل دابل” ليانيس في سلة بيليكانز وإنجاز تاريخي لديروزان

لوس أنجليس – قاد النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس إلى فوز سهل على نيو أورليانز بيليكانز 136-113 بتسجيله “تريبل دابل” ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين حقق نجم شيكاغو بولز ديمار ديروزان إنجازا تاريخيا.
ونجح يانيس في 35 نقطة مع 16 متابعة و10 تمريرات حاسمة محققا “تريبل دابل” للمرة الثانية هذا الموسم والـ27 في مسيرته، فبات على بعد مسافة واحدة من أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان.
وقال يانيس أفضل لاعب في الدوري العامين 2019 و2020 “حاولت الحفاظ على الروح القتالية طوال المباراة، أكون في أفضل حالاتي بهذه الذهنية”.
وتابع “مع تقدمي في السن، يتعين علي أن أعيش اللحظة وأستمتع بها. لقد سجلت للتو تريبل دابل الـ27 في مسيرتي، انه أمر لا يصدق”.
ورفع ميلووكي رصيده إلى 25 انتصارا منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 13 هزيمة ليحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية وراء بروكلين نتس وشيكاغو بولز.
وحقق مدرب باكس مايك بودنهولتسر فوزه الرقم 400 خلال مسيرته التدريبية.
ودخل نجم شيكاغو بولز ديمار ديروزان التاريخ عندما أصبح أول لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين يسجل سلتين حاسمتين في يومين متتاليين في الرمق الاخير عندما انتزع الفوز لفريقه على واشنطن ويزاردز 120-119 بتسديدة ثلاثية منهيا المباراة بتسجيله 28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة. وكان أسطورة بوسطن سلتيكس لاري بيرد سجل سلة الحسم في مباراتين تواليا لكن فصلت بينهما ثلاثة أيام العام 1985.
وقال ديروزان عن إنجازه بقوله “لا أدري ما إذا كنت أحلم أو أن الأمر حقيقي. أنا جاهز دائما للمساهمة عندما يحتاجني الفريق، هذا كل ما أستطيع القيام به”.
أما زميله زان لافين الذي سجل بدوره 35 نقطة في المباراة فقال “نشكر الله لان ديمار ديروزان في صفوفنا”.
وكان لسان حال مساعد مدرب شيكاغو كريس فلمينغ الذي حل بدلا من المدرب الأصيل بيلي دونوفان بسبب بروتوكول كوفيد 19 مماثلا بقوله “كانت تسديدة ديمار مدهشة. مع بقاء 3 ثوان ومحاصرة عدة لاعبين له، تحلى بأعصاب باردة لكي يقوم بتسديدة لا تصدق”.
وكان ديروزان سجل سلة الحسم أيضا في سلة إنديانا بايسرز يوم الجمعة ايضا.
وعزز شيكاغو الذي حقق فوزه السابع تواليا، صدارته للمنطقة الغربية برصيد 24 انتصارا مقابل 10 خسائر.
وتغلب غولدن ستيت ووريورز على يوتا جاز بفضل تألق ستيفن كوري صاحب 28 نقطة بينها 6 ثلاثية من أصل 12 محاولة قام بها. وساهم أيضا بالفوز كل من اندرو ويغينز واوتو بورتر جونيور مع 25 و20 نقطة تواليا. اما في صفوف الخاسر فتساوى اربعة لاعبين هم بوغدان يوغدانوفيتش ورودي غوبير ودونوفان ميتشل وجوردان كلاركسون بتسجيل 20 نقطة لكل منهم.
وتغلب دنفر ناغتس على هيوستن روكتس 124-111 بفضل 24 نقطة و11 متابعة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش.
وسجل نجم بروكلين نتس جيمس هاردن “تريبل دابل” في سلة لوس انجليس كليبرز مع 34 نقطة و12 متابعة و13 تمريرة حاسمة وأضاف زميله كيفن دورانت 28 نقطة، لكن ذلك لم يمنع فريقهما من الخسارة 116-120. وكان أفضل مسجل في صفوف الفائز إريك بلدسوي مع 27 نقطة.
وأعرب مدرب نتس ستيف ناش عن خيبة امله من خسارة فريقه بقوله “لقد نلنا ما نستحقه. انه أمر مؤسف بالنسبة الينا. كان من السهل الفوز في المباراة لكننا فرطنا به”.
وفي مباراة اخرى، تغلب ديترويت بيستونز على سان انتونيو سبيرز 117-116 بعد التمديد.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock