إربدمحافظات

تسجيل إصابة جديدة بكورونا في الرمثا

احمد التميمي

اربد – سجلت في مدينة الرمثا إصابة جديدة بفيروس كورونا لأحد المخالطين، وفق رئيس اللجنة التنفيذية لملف كورونا في محافظة اربد، محافظ اربد رضوان العتوم.

وأشار إلى أن عدد الحالات المسجلة في لواء الرمثا منذ أكثر من أسبوع ارتفعت إلى 25 حالة، مؤكدا أن جميع منازل المصابين تخضع في الوقت الحالي للعزل من قبل الأجهزة الأمنية.

ودعا العتوم المواطنين في محافظة اربد إلى ضرورة الالتزام بأمر الدفاع 11 بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي تحسبا لانتشار الفيروس وتزايد أعداد الإصابات.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت بالانتشار في شوارع مدينة اربد وأمام المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة تنفيذا لأمر الدفاع.

كما دعا المواطنين إلى ضرورة عدم إقامة مناسبات الأفراح وبيوت العزاء لما يزيد عن 20 شخص التزاما بأمر الدفاع، مؤكدا أن لجان شكلت ستقوم بجولات ميدانية للتأكد من التزام المواطنين بإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وعادت محافظة اربد لتسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد أكثر من 50 يوما من عدم تسجيل أي حالات، ليرتفع عدد الحالات المسجلة منذ أزمة كورونا إلى أكثر من 190 إصابة.

وشهدت محافظة إربد بداية الأزمة عزلا بشكل كامل عن باقي محافظات المملكة، وعزل القرى والمناطق داخل المحافظة نفسها عن بعضها البعض لتسجيل المحافظة أكثر الإصابات بالفيروس، في محاولة لاحتواء المرض والسيطرة عليه.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
51 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock